المغرب يدخل نادي الدول المنتجة للغاز الطبيعي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2016 - 8:32 صباحًا
المغرب يدخل نادي الدول المنتجة للغاز الطبيعي

سلوان سيتي

دخل المغرب نادي الدول المنتجة للغاز الطبيعي، بعد اكتشاف كميات وصفت بالمهمة بالمنطقة الشرقية للمملكة، بحسب ما أعلنت عنه شركة “سوند انيرجي” البريطانية.

وقالت يومية “الصباح”، على غرار باقي الصحف المغربية التي أفردت اهتماما خاصا لهذا الحدث في عدد الثلاثاء 09 غشت 2016، (قالت) إن الشركة نفسها كانت قد أعلنت خلال يوليوز الماضي، أن النتائج الأولية للبحث تجاوزت التوقعات، معتبرة أن الصبيب المسجل يؤشر على إمكانية تسويق الغاز، وأضاف المدير التنفيذي لشركة “سوند انيرجي” أن مستوى الضغط في قعر البئر الموجود بمنطقة تندرارة بالجهة الشرقية، يصل عمقه 420 بار، واستقراره في مستويات متقايسة مع الآبار التي تم حفرها في منطقة الترخيص والتي تتجاوز مساحتها 14 ألف كلمتر مربع.

وأضافت “الصباح” نقلا عن بلاغ الشركة، أن الأخيرة بصدد حفر بئر ثانية على بعد كيلومتر و300 متر من البئر الأولى، وثالثة في المنطقة ذاتها خلال الفصل الرابع من السنة الجارية.

واعتبر جيمس بيرسن، المدير التنفيذى للشركة “سوند انيرجي” أنه ستتم مباشرة إجراءات الحصول على  إمتياز الإنتاج،قبل البدء في إنجاز البنيات التحتية اللازمة للاستغلال التجاري، الذي اعتبره نفس المسؤول سيعود بالنفع على المغرب والشركة البريطانية، وسيحول المنطقة الشرقية إلى جهة لصناعة الغاز.

رابط مختصر