جمعية سلوان الثقافية تناقش وضعية التعليم بسلوان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 مارس 2019 - 3:42 مساءً
جمعية سلوان الثقافية تناقش وضعية التعليم بسلوان

سلوان سيتي 

جمعية سلوان الثقافية تناقش وضعية التعليم بسلوان

في اطار انشطتها الثقافية والتكريمية، نظمت جمعية سلوان الثقافية يومه الاحد: 24 مارس 2019 ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا بالمركب الثقافي والرياضي بسلوان نشاطا ثقافيا تكريميا، تجلى في تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع: التعليم بسلوان: واقع وآفاق من تاطير الاستاذ سعيد سبايبي، حضره نخبة من المهنيين والمهتمين من اساتذة، اطر تربوية وادارية،موظفين وفاعلين جمعويين.
افتتح النشاط بقراءة آيات بينات من القرآن الكريم. ثم اخذ الكلمة السيد رئيس الجمعية رحب من خلالها بالاستاذ المحاضر وبالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة.

ثم تناول الاستاذ المؤطر عرضه بسرد نبذة تاريخية عن التعليم في المغرب بصفة عامة مشيرا الى المراحل التي مر بها والتطورات والتعثرات التي عرفها عبر التاريخ. ثم عرج الى الحديث عن وضعية التعليم بسلوان بدءا بذكر عدد المؤسسات التعليمية الموجودة بالجماعة بمختلف مستوياتها وموضحا مختلف المشاكل التي تعاني منها ومركزا اساسا على قلة عددها وكثرة روافدها وماتعانيها من اكتضاض التلاميذ ونقص في تجهيزاتها ومواردها البشرية والمادية وغياب دور الجماعة وعدم انخراط المجتمع المدني والجمعيات في الاشتغال والتعاون معها. ومشيرا في الاخير الى مجموعة من الحلول قصد النهوض بقطاع التربية والتعليم بهذه الجماعة الحضرية من بينها: ضرورة تدخل المجلس الجماعي للجماعة للتنمية والاستثمار في هذا القطاع وتوفير الدعم المادي واللوجيستيكي لها وكذا مساهمة المجتمع المدني والجمعيات عن طريق ابرام الاتفافيات والشراكات للرفع من مستوى التعليم والتعلم الح.
وبعد مناقشة مستفيضة في الموضوع انتقل الجمع الى الشق الثاني من هذا النشاط وهو نشاط الاعتراف بالجميل وذلك بتكريم سبعة متقاعدين من اساتذة ومديرين في قطاع التعليم وموظفين بالجماعة الحضرية المحلية. وهم: ذ/ محمد قرشي، ذ/ عبد الرحمان غالم، ذ/ مصطفى بنحدو، ذ. ة/ رحمة بوخلفة، ذ/ جاهد محمد، ذ/ حمادوش محمد، ذ/ وادي عمرو. وذلك عن المجهودات الجبارة التي قاموا بها خلال حياتهم المهنية والخدمات الجليلة التي قدموها للمجتمع.

وبعد اعطاء شهادات حية من طرف الحاضرين في حقهم عن اخلاقهم النبيلة وسلوكاتهم الحسنة وتفانيهم وانضباطهم في عملهم، سلمت لهم الجمعية شواهد تقديرية وهدايا رمزية احتفاءا بهم واعترافا لهم بجميلهم. كما سلمت شهادة تقديرية للاستاذ سعيد سبايبي على عرضه القيم ومساهمته في انجاح هذا النشاط.
وفي الاخير تم التقاط صور فردية وجماعية تذكارية ونظمت الجمعية حفلة شاي على شرفهم. وانتهى الحفل في جو من المحبة والتصافح والاخوة ووجوه المحتفى بهم تظهر عليها علامات الفرح والغبطة والسرور شاكرين الجمعية على هذه الالتفاتة النبيلة اليهم ومتمنين تكرار مثل هذه المبادرة واستمرارها سنة حميدة للاجيال المقبلة.

الفيديو بعد قليل

IMG_2892 (Copier)

IMG_2887 (Copier)

IMG_2884 (Copier)

IMG_2881 (Copier)

IMG_2874 (Copier)

IMG_2873 (Copier)

IMG_2870 (Copier)

IMG_2859 (Copier)

IMG_2857 (Copier)

IMG_2853 (Copier)

IMG_2848 (Copier)

IMG_2847 (Copier)

IMG_2845 (Copier)

IMG_2844 (Copier)

IMG_2837 (Copier)

IMG_2834 (Copier)

IMG_2827 (Copier)

IMG_2825 (Copier)

IMG_2817 (Copier)

IMG_2815 (Copier)

IMG_2813 (Copier)

IMG_2812 (Copier)

IMG_2811 (Copier)

IMG_2810 (Copier)

IMG_2809 (Copier)

رابط مختصر