الفيفا تنتقم و تصفي حساباتها مع المغرب وهذه هي قائمة العقوبات الطويلة بعد مباراة اسبانيا في كأس العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 يوليو 2018 - 12:02 مساءً
الفيفا تنتقم و تصفي حساباتها مع المغرب وهذه هي قائمة العقوبات الطويلة بعد مباراة اسبانيا في كأس العالم
سلوان سيتي 
الفيفا تنتقم من المغرب وهذه هي قائمة العقوبات الطويلة بعد مباراة اسبانيا في كأس العالم
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في ساعات متأخرة من مساء أمس السبت عن عقوبات مالية في حق المغرب، على هامش مباراة الأسود وإسبانيا، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس العالم روسيا 2018.

وأكد بلاغ لـ “الفيفا”، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مطالبة بأداء غرامة مالية مقدرة في 65 ألف  فرانك سويسري، بعد التجاوزات التي تلت المباراة أمام “لاروخا”، أولها كان دخول ستة أشخاص من الموظفين الفنيين للجامعة، لأرضية ملعب كالينينجراد، بعد نهاية المباراة. من ضمنهم رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي القجع.
كما اعتبرت الفيفا أن المنطقة التقنية للمنتخب المغربي، عرفت تواجد 13 شخصا، عوض 11 المسموح بتواجدهم من طرف الفيفا، هذا إضافة إلى قذف مشجعي منتخب المغرب أشياء إلى أرض الملعب.
يذكر أن “الفيفا” عاقبت روسيا، مستضيفة كأس العالم بغرامة مالية قدرها 10 آلاف فرانك سويسري، بعدما رفعت الجماهير الروسية لافتة عنصرية في الخسارة 0-3 أمام أوروجواي.

فيما غرم الاتحاد الصربي مبلغ 20 ألف فرنك سويسري “بسبب لافتة سياسية مسيئة” خلال الهزيمة 2-صفر أمام البرازيل باستاد سبارتاك في موسكو، وكانت صربيا، التي ودعت البطولة، عوقبت بغرامة بسبب لافتة مشابهة في بداية البطولة.
كما تم تغريم المكسيك مبلغ 15 ألف فرنك سويسري بسبب مشاكل جماهيرها وإلقاء بعض الأشياء خلال الهزيمة 3-صفر أمام السويد.

رابط مختصر