جمعية سلوان الثقافية تفتتح أيامها التربوية السابعة تحت شعار “تربية الطفل إعداد و إبداع” في أجواء بهيجة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 7:26 صباحًا
جمعية سلوان الثقافية تفتتح أيامها التربوية السابعة تحت شعار “تربية الطفل إعداد و إبداع”  في أجواء بهيجة
سلوان سيتي / م.بولعيون – ي.أعراب

جمعية سلوان الثقافية تفتتح أيامها التربوية “السابعة “تحت شعار “تربية الطفل إعداد و إبداع”  في أجواء بهيجة

للسنة السابعة على التوالي، افتتحت جمعية سلوان الثقافية أيامها التربوية تحت شعار : ”تربية الطفل إعداد و إبداع” صبيحة يوم أمس الأحد 6 ماي 2018 على الساعة 11 بالمركب الثقافي و الرياضي بسلوان.
و قد افتتحت الأيام التربوية بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تلاها الاستماع للنشيد الوطني المغربي قبل أن يعطي رئيس جمعية سلوان الثقافية كلمته الافتتاحية مرحبا بجميع الضيوف و ممثلي المؤسسات التعليمية المشاركة في مختلف أنشطة برنامج الأيام التربوية، و رحب بجميع المشاركين و المشاركات و كذا أولياء الأمور .
حضر حفل الافتتاح كل من رئيس بلدية سلوان بالنيابة، مدير المصالح ببلدية سلوان و أعضاء عن المجلس البلدي. 
و بعد إعطاء الكلمة لنائب بلدية سلوان و مدير المصالح و كذا بعض الأطر التربوية، انتقل الحاضرون إلى جو المنافسة و التباري من خلال تنظيم مسابقة ثقافية بين 6 مؤسسات تعليمية ممثلة لثلاث جماعات، و يتعلق الأمر بمدرسة سلوان و مؤسسة السنابل عن بلدية سلوان، م/م الحرشة و م/م اولاد اشعايب عن جماعة بوعرك، ثم م/م أولاد منصور ممثلة في فرعية عزوزات و عين الديب عن جماعة أولاد ستوت، كما شاركت أيضا الوحدة المدرسية ادراسة التابعة لـ م/م أولاد منصور في دوري كرة القدم و مسابقة الرسم.
وقد مرت المسابقة الثقافية كالعادة في جو من الحماس و التباري بين التلاميذ ،حيث أبانوا عن قدراتهم الثقافية و الفكرية.

و بالموازاة مع المسابقة الثقافية تم تنظيم ورشة و مسابقة في الرسم شارك فيها ما يزيد عن 50 مشارك من مختلف المؤسسات  الابتدائية و الإعدادية لإقليم الناظور.
و في الفترة المسائية تم إعطاء انطلاقة دوري كرة القدم المصغرة بين 6 فرق، أفرزت عن تأهل كل من مدرسة سلوان،ف عزوزات،ف عين الديب و م/م الحرشة إلى الدور النصف النهائي الذي سيجرى بحر هذا الأسبوع على أن تجرى مقابلتي الترتيب و النهاية يوم السبت المقبل بالمركب الثقافي و الرياضي بسلوان.



رابط مختصر