“كيف أستعد للامتحان” عنوان دورة تكوينية بثانوية سلــوان الحساني لفائدة تلاميذ الباكالوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 مايو 2017 - 1:45 مساءً
“كيف أستعد للامتحان” عنوان دورة تكوينية بثانوية سلــوان الحساني لفائدة تلاميذ الباكالوريا

سلوان سيتي

تقرير منسقة نادي “الإبداع” : الأستاذة جمعة العوني
إيمانا بدور الأندية التربوية في التحفيز والدعم النفسي، وفي إطار الاستعداد للامتحانات المقبلة نظم نادي “الإبداع” بثانوية سلوان الحساني التأهيلية مساء الجمعة 05 ماي 2017 دورة تكوينية تحت شعار “كيف أستعد للامتحان”، أطرها بكفاءة عالية الأستاذ القدير حادجي حمو دادا.
وقد غصت القاعة بعدد لا نظير له من المتعلمين، جمهور فاق كل التوقعات، هذا إلى جانب حضور بعض الأساتذة والسيد الموجه التربوي.
وبعد الترحاب بالمؤطر انطلقت فعاليات الدورة، نوع  المؤطر في آليات تنشيطها، الأمر الذي نتج عنه التركيز والمتابعة، فالاختبارات والتمارين النفسية جعلت المتعلمين يندمجون بكل عفوية وانطلاق واسترخاء نفسي تعجز الكلمات عن وصفه.
وقد أبان التلاميذ عن تفاعل كبير ومستوى متميز في الانضباط الحافز الذي جعل المنشط يذهب معهم إلى أبعد حد فاستفادوا من حصة علاجية نفسية لا تقدر بثمن، فخرجوا بتطهير ذاتي والأمل يحدوهم في النجاح وتجاوز الضغط النفسي.
إلى جانب التمرينات والاختبارات النفسية قدم المؤطر التربوي والنفسي حلولا عملية وإجرائية  للمذاكرة وتجنب النسيان، والتخلص من ضغط الامتحان قبل وأثناء الإجراء، بعد أن رصد مختلف العوائق النفسية والجسدية التي قد تواجه المتعلم.
ليختم اللقاء بتصفيق جماهيري حار وارتسامات إعجاب واستفادة من قبل المتعلمين الذين لم يستسيغوا انتهاء وقت الدورة.
وقد سلمت إدارة المؤسسة الضيف الكريم شهادة تقدير واعتراف على المجهود العظيم، وأقيمت على شرفه حفلة شاي.
فما أحوج مؤسساتنا التعليمية لمثل هذه الدورات.
فكل النجاح لمتعلمينا.

رابط مختصر