مارتشيكا المشروع الملكي ذو بعد تنموي ظاهريا وتجاريا ونهبا على ارض الواقع …

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 11:33 مساءً
مارتشيكا المشروع الملكي ذو بعد تنموي ظاهريا وتجاريا ونهبا على ارض الواقع …

سلوان سيتي / أحمد سلطانة

مارتشيكا المشروع الملكي ذو بعد تنموي ظاهريا وتجاريا ونهبا على ارض الواقع …
ازيد من ثلاثون سنة من فترة حكم بورجل البكاي لبلدتي عفوا استغلالا لبلدتي، ونحن نعيش على ايقاع التهميش والاقصاء، ولم يطرأ اي تغيير يذكر، ولم يفلح هذا المجلس حتى توفير سيارة اسعاف للجماعة، فى حين جل اعضاء هذه الجماعة دخلوا حفاة عراة لايملكون من حطام الدنيا شيئا، وتمضى الايام وهم يزدادون غنا وقريتى تزداد فقرا وتهميشا ،حتى اصبح اغلبيتهم من اعيان الاقليم ،عقارات ،سيارات فارهة، وارصيدة ،ابناءهم يعشون اخر صيحات الموضة ،وابناء بلدتي بين من اختار الهجرة لاروربا هروبا من شبح البطالة والفقر ومابين من قصد مدن ووجهات اخرى …وبين امالنا فى الفردوس المفقود والتغيير المنشود، نتفجأ بمولود جديد اسمه واكالة مارتشيكا!!!
باختصار لكي لا اطيل عليكم سمعنا ان هاته الاخيرة ستحقق حلمنا الذي عجز عنه المجلس الجماعي وكيف لا ؟؟وهي من وعدتنا عن الالف من فرص الشغل وعن قرية اولمبيية وسياحة وتاهيل الاحياء ومقهى وسط البحر على شكل باخرة تقلنا الى مدينتنا الحبيبة …وعوووود سافرت بنا لنتخيل ان بلدتى ستنافس دبي ومايوركا وروما … وستنزل الشقراوت الالمانية والانجلزية لقضاء العطلة على شواطئنا ،وربما ساحضى باحدهن وسيحل مشكل البطالة، وسارتاح من نباح الكلاب الضالة التى تجول مكان السياح المنتظرين… ولما لا؟؟ وبلدتى تتوفر على جزيرة قلما تجد نظريتها ومؤهلات طبيعية ناذرة وبين طول الانتظار حضيت بفرصة لقاء مدير الواكالة سعيد زرو وهو الذي عين بظهير شريف، وحدثنى ان حصة الاسد من مزانيية مارتشيكا هي لبلدتك ،مما جعلنى اطير فرحا واخبر ابناء الحي ومعاريفي …
ويااسفاه !!!!تبخرت الاحلام وتاكدت ان هذه الوكالة استحوذت على اجود الاراضي التابعة لنفوذها ونزعت الملكية لاربابها ولم يتحقق اي شيئ من وعودها ،اللهم تاهيل بعض الاحياء لاعطاء الشرعية لمزيد من النهب والسرقة واصبحت الساكنة تعيش كوابيس، وتخاف من هذا الغول الذي يهددها ،ولحد الساعة تتسال هل هناك هدم لقرية المركز ؟؟واين المشاريع والوعود ؟؟ وهل هناك تعويضات للاراضي التى سلبت ؟؟واين فرص الشغل ؟؟ واين واين؟؟؟ اسئلة تبقى معلقة وتكون بلدتى تكلب عليه المجلس الذي يراقب من بعيد وينتظر نصيبه من الكعكعة وهذه الواكالة ….وختاما رسالتى للاعلام الرسمي المتمثل فى قناة دوزيم التى تحدثت عن انجازات وكالة مارتشيكا وان نسبة الاشغال تصل الى 90% …سافضحها عما قريب بتنسيق مع مواقعنا المحلية وسنشخص الواقع البيئي( الكارثي) على مستوى مارتشيكا التابعة لنفوذ اركمان وقد سبق للصديق والصحفي المحبوب يونس افطيط انه لبى طلبنا مشكورا وأعد روبوتاج وتحقيق فى نفس الموضوع ،نشر على قناتنا الجديدة ريف تيفي مشكورة ايضا….
ومن هذا المنبر ادعو كافة المواقع الغيورة على الاقليم والريف التعاون معنا لفضح كل خروقات هذه الوكالة ،واظهارها على حقيقتها ومستعد لتحمل كل مصاريف التنقل والطاقم ،وقل اعملوا فيسري الله عملكم والمؤمنين . بلدتى نموذج والاقليم باسره يحتضر بمدنه وقره .
رابط مختصر