بلجيكا تنذر بوجود قنابل على متن طائرة متوجهة من الناظور الى بروكسيل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2016 - 8:46 صباحًا
بلجيكا تنذر بوجود قنابل على متن طائرة متوجهة من الناظور الى بروكسيل

سلوان سيتي

قامت طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران” قادمة من المغرب في اتجاه العاصمة البلجيكية بروكسيل، مساء أمس الأربعاء 10 غشت 2016، بهبوط اضطراري في مطار تولوز بفرنسا، بسبب مسافرة مغربية أحترقت بالماء الساخن على متن الرحلة.

وقال بيان لإدارة المطار الفرنسي إن الطائرة قامت بهبوط اضطراري في مطار تولوز بالينياك في حدود الساعة السادسة مساء بالتوقيت الفرنسي من أجل نقل المواطنة المغربية إلى المستشفى.

إلى ذلك، اضطرت الطائرة التابعة لشركة “العربية للطيران المغرب” البقاء في المطار لساعة كاملة قبل استئناف رحلتها إلى بروكسيل في تمام الساعة السابعة مساء.

في سياق متصل، أعلن مكتب النائب العام الفدرالي البلجيكي ان طائرتين (إحداهما طائرة إير عربية قادمة من المغرب) كانتا تقوما برحلتين دوليتين حطتا بدون مشاكل في مطار بروكسل مساء يوم الأربعاء بعد انذارين بوجود قنابل على متنهما، تبين أنهما خاطئان.

ولم يوضح ايريك فان دير سيبت الناطق باسم النائب العام الفدرالي طبيعة هذه الانذارات بدقة لكنه اوضح انها تتعلق برحلتين تابعتين لشركة الطيران “اسكندينافيان ايرلاينز” اقلعتا من اوسلو وستوكهولم.

وكان التلفزيون البلجيكي تحدث عن انذرات بوجود قنابل على متن رحلتين متوجهتين الى بروكسل، احداهما قادمة من اوسلو حطت بلا مشاكل، والثانية رحلة لشركة الطيران المغربية “العربية للطيران” تم تحويل مسارها الى مدينة تولوز الفرنسية حيث هبطت. وذكرت وسائل اعلام انها قادمة من مدينة الناظور.

المصدر : Qushq.com

رابط مختصر