يهم المغاربة | دليل السفر إلى روسيا..كل التفاصيل حول التأشيرة والإقامة والتنقل وأسعار تذاكر مونديال

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 نوفمبر 2017 - 6:18 مساءً
يهم المغاربة | دليل السفر إلى روسيا..كل التفاصيل حول التأشيرة والإقامة والتنقل وأسعار تذاكر مونديال
سلوان سيتي
قررت روسيا تسهيل إجراءات استقبال وإقامة وتنقل المشجعين الأجانب خلال فترة كأس العالم 2018، بالإضافة إلى الاستغناء عن الإجراءات التقليدية في الحصول على التأشيرة للدخول إلى البلاد.
ورصد تقرير لوكالة سبوتنيك الروسية، كيفية السفر إلى روسيا وتكلفة الانتقالات وحضور المباريات وتكاليف المعيشة داخل المدن الروسية التي ستستضيف مباريات كأس العالم.

تأشيرة الدخول:
أفادت وزارة الخارجية الروسية، بأن الدخول لروسيا خلال فترة كأس العالم 2018 لن يكون في حاجة إلى تأشيرة، فقط على الزائر استخراج بطاقة المشجع التي تصدرها الحكومة الروسية بجانب جواز السفر عبر الموقع التالي : الرابــط.
التنقل بين المدن :

وزارة النقل الروسية أكّدت أنه سيكون الزائرين التنقل بين الـ11 مدينة المستضيفة لمباريات البطولة عن طريق قطارات مخصصة لذلك الغرض بمجرد إبراز بطاقة المشجع وتذكرة المباراة، كما أن التنقل داخل المدن الروسية أيضا مجاني باستخدام وسائل نقل مخصصة للبطولة.
تذاكر السفر :
نصحت وكالات الأسفار الروسية بحجز تذاكر الطيران مبكرا بقدر الإمكان، وبإمكان الزائر زيارة عدة مواقع إلكترونية لحجز أرخص تذكرة من الممكن إيجادها إلى روسيا.
الإقـــــــامة :
وكالة سبوتنيك الروسية، أوردت في تقريرها أنه ”إذا كان الزائر يرغب في المكوث بأحد الفنادق فإن المواقع الإلكترونية قد تفي بذلك الغرض أما إذا كان لا يمتلك المقابل المادي اللازم، فيمكنه اللجوء لتطبيقات ومواقع أخرى تجعله قادرا على استئجار غرف أو شقق كاملة بأسعار أقل بكثير من الفنادق”.
ووفقا لمواقع الحجز الإلكترونية فإن متوسط أسعار الفنادق في روسيا يتراوح ما بين 50 دولار إلى 400 دولار في الليلة، أما الغرف غير الفندقية في موسكو فتستطيع الحصول على واحدة لمدة شهر بحد أدنى 200 دولار.
بيع التذاكر بخصوص التذاكر، فسيتم بيعها على مراحل، وستكون المرحلة المقبلة خلال الفترة ما بين الخامس من ديسمبر و31 جانفي 2018 وفقا لنظام قرعة يمنح المشجع الفرصة لشراء ما يريده من تذاكر، أما خلال الفترة ما بين 13 مارس والثالث من أفريل، فيكون الشراء بأسبقية الحجز.
أما خلال الفترة ما بين 18 أبريل وحتى نهاية البطولة، يمكنك الحصول على التذاكر المتبقية بأسبقية الحجز.
أسعار التذاكر:
المباراة الافتتاحية:
تتراوح أسعارها ما بين 220 دولار و390 دولار و550 دولار. دور المجموعات: تتراوح أسعار التذاكر ما بين 105 دولار و165 دولار و210 دولار.
دور ثمن النهائي:
تتراوح أسعار التذاكر ما بين 185 دولار و245 دولار و115 دولار. دور ربع النهائي: تتراوح الأسعار بين 175 دولار و 255دولار و365 دولار.
مباراة نصف النهائي:
تتراوح أسعار التذاكر ما بين 285 دولار و480 دولار و750 دولار. مباراة المركز الثالث: تتراوح أسعار التذاكر ما بين 175 دولار و255 دولار و365 دولار.
أما المباراة النهائية: فتتراوح أسعار التذاكر ما بين 455 دولار و710 دولار و1100 دولار.
ويمكن شراء التذاكر بزيارة موقع الفيفا بالضغط هنا.
الطعام والهواتف والأنترنات تتراوح أسعار الوجبات في روسيا ما بين 10 إلى 5 دولارات.
وإذا كان الزائر يرغب في إجراء المكالمات الدولية فالحصول على بطاقة هاتف بسعر 20 دولار يعطيه ساعتين مع العلم أن المكالمات المحلية مجانية، أما إذا كان يرغب في الاشتراك بالإنترنات، 25 دولار كافية للحصول على باقة بسرعة جيدة لمدة شهر.
رابط مختصر