يهم الطلبة.. أجهزة 2 في 1 بتخفيض يصل لـ50 %

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 9:33 مساءً
يهم الطلبة.. أجهزة 2 في 1 بتخفيض يصل لـ50 %

سلوان سيتي / متابعة

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، برنامجا جديد لتمكين الطلبة المسجلين بمختلف الجامعات والمداس العليا والمتدربين في معاهد التكوين المهني وجميع المنتسبين للجامعة من لوحات إلكترونية 2 في 1 بأسعار تفضيلية، قد تصل إلى 50 في المائة حسب المعطيات التي توصل بها موقع التقني (موقع مغربي إخباري متخصص في تكنولوجيا المعلومات).

و قد تطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر رسميا برنامج “لوحتي” يوم الاثنين 30 نونبر 2015 .

واستعانت الوزارة في هذه المبادرة التي أسمتها “لوحتي”، بفاعلين محليين في مجال توزيع وتسويق الأجهزة الرقمية.

وغالبا ما ستستعين الوزارة بالعلامة المغربية أكسنت ACCENT، حيث تسوق بالمغرب أجهزتها 2 في 1 Transformer TB، والذي يتم تسوقه بسعر يبتدئ بـ 2599 درهما في المساحات الكبرى والوكالات.

وتتراوح مواصفات هذه الأجهزة بين شاشة بـحجم 8.9 بوصة و11.6 بوصة، ومعالجات إنتل رباعية النواة وثنائي النواة وذاكرة عشوائية تصل إلى 3 جيغابايت، أغلبها تشتغل بنظام تشغيل ويندوز 10.

وهناك إصدارات جديدة تشتغل بنظام التشغيل أندرويد android لوليبوب 5.1.

كما يمكن للوزاة الاستعانة بأجهزة مايكروسوفت 2 في 1، لكن أسعارها مرتفعة جدا بالمقارنة مع أسعار العلامة المغربية أكسنت.

وسيتم تعزيز هذه الألواح الإلكترونية (تابليت) بمضمون وتطبيقات بيداغوجية، وذلك بتعاون مع مجموعتين أميركيتين (مايكروسوفت وإنتل).

وتأتي هذه المبادرة من أجل تعزيز قدرات الطلبة وتمكينهم من مواكبة التطورات العلمية المتجددة التي تعرفها التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال ومواصلةً للمجهودات والمبادرات التي أطلقتها الوزارة في مجال تعميم هذه التقنيات بالجامعة المغربية.

كما تسعى الوزارة إلى ربط أغلب الجامعات بشكة الإنترنت ذي الصبيب العالي، عبر تقنيات متطورة، كما فعلت جامعة القاضي عياض بمراكش.

رابط مختصر