يهم الجالية .. جمعية العمال المغاربة بإيطاليا تنظم ندوة علمية للتحسيس بمرض السرطان

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2017 - 11:15 مساءً
يهم الجالية .. جمعية العمال المغاربة بإيطاليا تنظم ندوة علمية للتحسيس بمرض السرطان

سلوان سيتي 

في إطار أنشطتها الاجتماعية تنظم جمعية العمال المغاربة بإيطاليا، ندوة علمية للتحسيس بمرض السرطان، تحت شعار (التغذية والسرطان)وقد أختير لها عنوان : الوقاية من السرطان تبدأ من التغذية.
وذلك يوم السبت 25 فبراير 2017 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالمركز المتعدد الثقافات ماسينو زوناريلي. سيؤطر هذه الندوة دكاترة و باحثين مختصين، وستعرف حضور السادة،القنصل العام للمملكة المغربية ببولونيا و رئيسة اللجنة الاستشارية المختصة بالصحة والسياسة الاجتماعية.
تهدف الجمعية من خلال هذه المبادرة إلى تحسيس المواطنين وخصوصا من الجالية المغربية المقيمة بايطاليا، بخطورة هذا المرض الفتاك وضرورة مواجهته بالوقاية وتغيير سلوك وعادات الأنظمة الغدائية.
كما سيتم تدخل بعض المشاركينمن المغرب عن طريق ربط الإتصال المباشر معهم (سكايب) للحديث عن تجاربهم الشخصية مع هذا المرض، و نخص بالذكر الصحفي محمد شروق، مؤلف كتاب:أنا و السرطان. المبادرة ستكون فرصة لإعطاء مواعيد لإجراء فحوصات طبية بالمجان. الندوة بتنسيق مع القنصلية العامة للمملكة المغربية ببولونيا، المركز المتعدد التقافات ماسيمو زوناريلي، المؤسسة الوطنية لمساعدة مرضى السرطان، الوحدة الصحية المحلية لمدينة بولونيا، جمعية النسيم.
 
رابط مختصر