وأخيرا…بن كيران وأخنوش والعنصر يستعدون لتشكيل الحكومة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 فبراير 2017 - 11:11 مساءً
وأخيرا…بن كيران وأخنوش والعنصر يستعدون لتشكيل الحكومة

سلوان سيتي 

كشفت مصادر مقربة، أن بن كيران تقدم بعرض جديد في اللقائين الأخيرين الذين عقدهما رئيس الحكومة المعين عبد الإله بن كيران مع كل من عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار وامحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.
وأضافت ذات المصادر، أن مضمون العرض الجديد الذي قدمه بن كيران يستبعد تواجد حزب الإتحاد الإشتراكي بشكل نهائي في الحكومة الأولى على الأقل قبل التعديل الحكومي، موضحا أن الأغلبية في عرض بن كيران باتت مريحة بتواجد الإتحاد الدستوري.
وأوضحت ذات المصادر، أن بن كيران أبلغ عزيز أخنوش وامحند العنصر، أن حزب الإتحاد الإشتراكي حصل على منصب رئيس مجلس النواب بفريق نيابي يبلغ 20 عضوا، وهي نفس العبارات التي رددها بن كيران في كلمته اليوم في إفتتاح أشغال المجلس الوطني لنقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمعمورة صباح اليوم وخلال كلمته أمام اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية مغرب اليوم السبت في مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.
وأفادت ذات المصادر، أن اللقائين السريين ختمهما بن كيران بنكته المعتادة بعد نقاش مقتضب في العرض الجديد، فيما صرح سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية لقناة فرانس 24 أن حضوره لإفتتاح المعرض الدولي أليوتيس بمدينة أكادير إلى جانب عزيز أخنوش هو بصفته كرئيس لفريق المصباح بمجلس النواب.
رابط مختصر