هاردريك رونالدو أمام الأتليتيك يمهد طريق الريال نحو نهائي الشامبيونس ليك

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 مايو 2017 - 8:52 مساءً
هاردريك رونالدو أمام الأتليتيك يمهد طريق الريال نحو نهائي الشامبيونس ليك

سلوان سيتي 

أنجز ريال مدريد نصف المهمة لبلوغ نهائي كارديف، بعد تغلبه على جاره أتلتيكو مدريد 3-0 بهاتريك رونالدو في البيرنابيو، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

دخل زيدان هذه المباراة بتشكيلته المثالية مع تعويض جاريث بيل باللاعب الإسباني إيسكو، بينما قام سيميوني بإشراك كاراسكو منذ البداية والدفع بلوكاس كمدافع أيمن.

وضغط ريال مدريد منذ صافرة الحكم، وقد تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من افتتاح النتيجة من رأسية قوية في الدقيقة 10، ثم أضاع الأتلتيكو فرصة الرد من انفراد واضح لجاميرو، لكن الحارس نافاس خرج من مرماه في الوقت المناسب وقطع الكرة دون ارتكاب خطأ.

وتألق حارس الأتلتيكو أوبلاك في التصدي لمحاولات ريال مدريد، كرأسية المدافع الفرنسي فاران وتسديدة قوية لمواطنه بنزيمة.

وعاد المهاجم الفرنسي لتهديد مرمى أوبلاك بعد عرضية رائعة من كريستيانو رونالدو على اليسار، حاول تسديدها بمقصية بديعة لكن كرته ذهبت فوق العارضة بسنتمرات قليلة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف، ثم بدأ النصف الثاني من الديربي بإجراء أول تغيير اضطراري من جهة زيدان، حيث أصيب كارباخال ليُعوضه بناتشو.

كما دفع سيميوني بتغييرين مهمين في الوسط والهجوم بإشراك الثنائي توريس وجايتان مكان جاميرو وساؤول.

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية بسيطة للريال، والذي عاد للتهديف عن طريق كريستيانو رونالدو مستغلاً ارتباك الدفاع ليرسل كرة قوية إلى الشباك في الدقيقة 73.

وحافظ ريال مدريد على توازنه داخل رقعة الملعب، كما بنى طريقة الهجومية في ربع ساعة الأخيرة على المرتدات الخاطفة والتي كادت تمنحه الهدف الثالث في أكثر من مناسبة.

وعلى بعد خمس دقائق من النهاية، عاد البرتغالي رونالدو ليضرب بقوة من مرتدة سريعة قادها لوكاس فاسكيز، ليتسلم الهدّاف الكرة أمام المرمى قبل أن يُودعها في الشباك.

واتضح الانهيار على لاعبي الأتلتيكو، ليستمر ريال مدريد في الدفاع باستماتة عن نظافة شباكه، ثم أتت صافرة الحكم معلناً عن فوز الميرنجي 3-0 واقترابه بشدة من النهائي.

رابط مختصر