“هاتريك” بوطيب يقود “أسود المغرب” لاصطياد “فهود الغابون” والاقتراب من مونديال روسيا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2017 - 9:08 مساءً
“هاتريك” بوطيب يقود “أسود المغرب” لاصطياد “فهود الغابون” والاقتراب من مونديال روسيا
سلوان سيتي
“هاتريك” بوطيب يقود “أسود المغرب” لاصطياد “فهود الغابون” والاقتراب من مونديال روسيا
نجح المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من حسم النقاط الكاملة للمباراة التي جمعته بالمنتخب الغابوني مساء اليوم السبت على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم مباراة الجولة قبل الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا، وذلك بعد الفوز عليه بثلاثية نظيفة سجلها المهاجم القناص خالد بوطيب.
وبحث لاعبو المنتخب المغربي عن هدف السبق منذ الدقائق الأولى للنزال كما كان متوقعا، إذ ضغط رفاق العميد مهدي بنعطية، منذ صافرة البداية، وذلك عن طريق خلق العديد من محاولات التهديف التي كانت قريبة من هز شباك “فهود الغابون” بواسطة المهاجم خالد بوطيب، في الربع ساعة الأولى من المواجهة بالخصوص.
وتواصلت مناورات “ٲسود الأطلس” وبحثهم عن هز شباك المنتخب الغابوني في النصف ساعة الٲخيرة من الجولة الأولى، إذ نجح خالد بوطيب، في فك شفرة دفاعات “فهود الغابون” وإحراز هدف السبق برأسية مركزة في حدود الدقيقة 38 بعد تمريرة محكمة من نور الدين أمرابط، حرر به رفاقه بعد تواصل مسلسل تضييعهم العديد من الكرات مند الدقائق الأولى للنزال.
وواصلت عناصر المنتخب المغربي سيطرتهم على مجريات المباراة في الجولة الثانية ومسلسل تضييع الفرص، إذ ضيع نور الدين أمرابط، فرصة سانحة في الدقيقة 51، قبل أن يعود القناص خالد بوطيب، لينجح في هز الشباك للمرة الثانية في الدقيقة 56، معلنا عن الهدف الثاني للأسود.
وتفنن رفاق مبارك بوصوفة، في ترويض “فهود الغابون” في النصف ساعة الٲخيرة، من خلال مواصلة استحواذهم الكبير على الكرة، ليثمر ذلك إحراز خالد بوطيب، نجم المباراة هدفه الثالث في النزال أنهى به “الأسود” تفاصيل مباراة الجولة قبل الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا.
وعزز “أسود الأطلس” بهذا الفوز العريض بشكل كبير حظوظهم لبلوغ نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، إذ رفع المنتخب المغربي رصيده إلى النقطة التاسعة في صدارة المجموعة، بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الإيفواري المطارد، إذ تنتظر الطرفين مباراة فاصلة في آخر جولات التصفيات لحسم بطاقة التأهل للمونديال، يحتاج فيها المنتخب المغربي لنقطة واحدة قصد بلوغ المونديال.
رابط مختصر