ماذا بعد صعود نهضة شباب سلوان إلى القسم الممتـاز..!؟

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 12:33 صباحًا
ماذا بعد صعود نهضة شباب سلوان إلى القسم الممتـاز..!؟

سلوان سيتي/ م.بولعيون

بعد تحقيق ورقة الصعود إلى القسم الممتاز بعصبة الشرق لكرة القدم، الانجاز الذي يحتسب تاريخيا لفريق نهضة شباب سلوان و لجميع فعالياته من لاعبين و مسيرين و مساندين، بحكم أنه استطاع البقاء مع كوكبة خيرة و أقوى الفرق ال12 بمنطقة الشرق و الذين سيدشنون مشروع القسم الجهوي الممتاز الرامي إلى تطوير و تحسين جودة كرة القدم بالمغرب، و الذي يتماشى مع سياسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في انجاح و مسايرة البطولة الاحترافية PRO .
و من خلال متابعة موقع سلوان سيتي لفريق نهضة شباب سلوان طيلة المواسم الكروية الفارطة و خصوصا الموسم الحالي، لاحظنا ان الفريق قد مرَّ بمراحل جد صعبة سواء من حيث جانب التسيير الإداري و لا على مستوى الجانب التقني، حيث احتل في الموسم السابق 2015/2016 المراتب الأخيرة و نجى من النزول إلى القسم الأخير لعصبة الشرق في آخر المقابلات بفضل تدخل و مؤازرة محبي الفريق الذين قدموا الدعم المالي و المعنوي للفريق، و نفس السيناريو تكرر هذا الموسم رغم ان الفريق استغل قوته في بداية الموسم و احتل احد المراكز الثلاث الأولى خلال دورة الذهاب، و مع بداية دورة الإياب و خصوصا عند مغادرة مدرب الفريق السيد عبد الحميد الزعيمي بسبب مشاكل داخلية للفريق، تراجع النهضاويون في سلم الترتيب و خسروا عدة مقابلات بسبب العجز المادي أيضا، و رغم هذا استطاع الفريق التغلب عليها و احتل المركز السادس في آخر دورة من الموسم الحالي 2016/2017، و ضمن تواجده رسميا في لائحة فرق القسم الممتاز.
و السؤال المطروح هنا: ما هو الهدف من اللعب في القسم الممتاز؟ و ما هو الهدف أصلا من تكوين فريق نهضة شباب سلوان لكرة القدم؟
هل هو الحصول على ميزانية معينة من المجلس البلدي و أخرى من المجلس الإقليمي و أخرى من و من ..ثم صرفها على الدورات ال26 أو ال24 القادمة من أجل اللعب في قسم معين؟
رابط مختصر