نقابة: الاعلام يروج “الاكاذيب” على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 11:57 مساءً
نقابة: الاعلام يروج “الاكاذيب” على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة

سلوان سيتي

اتهمت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام منابر اعلامية بالهجوم على الاطر الطبية العاملة بالمستشفى الاقليم محمد الخامس بالحسيمة، عبر نشر اخبار تحمل الكثير من المغالطات والأخبار الزائفة التي تؤدي الى تغليط الرأي العام المحلي على حد تعبيرها.

وأوضحت النقابة في بيان لها ان “الاطباء العاملين بمستشفى محمد الخامس ملزمون بأداء واجبهم المهني بطل اخلاص وتفان خدمة لرسالتهم النبيلة، ويقومون بتضحيات عديدة خدمة للمرضى بالرغم من قلة الموارد البشؤية واللوجيستية”.

وأضافت ان مستشفى محمد الخامس يعتبر حسب احصائيات ومؤشرات الجودة والتقييم رائدا على المستوى الوطني، رغم تصنيفه من طرف الوزارة الوصية ، من المستشفيات التي تعرف خصاصا كبيرا في الموارد البشرية.

وعبرت ذات النقابة رفضها اعتبار الاطر الطبية والتمريضية شماعة لتبرير فشل سياسة الصحة العمومية، ودعت في ذات الوقت وسائل الاعلام بتبيان الحقيقة قبل نشر اية اخبار او معلومات قد تكون مغلوطة على حد تعبيرها.

وطالبت نقابة الاطباء من الوزارة الوصية بإيفاد لجنة مركزية للوقوف على مدى صحة الادعاءات والاختلالات التي يتم الترويج لها، وتشكيل لجنة مختلطة تضم جميع الفاعلين السياسيين والمجتمع المدني وهيئات الاعلام، لتنظيم ورش يقيم اختلالات قطاع الصحة بالإقليم واقتراح الحلول.

رابط مختصر