نجاة قائد طائرة F16 أردنية بعد سقوطها بالسعودية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 فبراير 2017 - 12:26 صباحًا
نجاة قائد طائرة F16 أردنية بعد سقوطها بالسعودية

سلوان سيتي 

نجا قائد طائرة أف16 أردنية بعد سقوطها، اليوم الجمعة، في نجران بالسعودية بسبب خلل فني، حسب ما أفاد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.
وقال المصدر إن إحدى طائرات سلاح الجو الملكي من نوع F16 المشاركة في مهمة التحالف الذي تقوده المملكة العربية #السعودية سقطت اليوم داخل الأراضي السعودية وتمكن قائد الطائرة الملازم أول طيار مقاتل عدنان نعيم عبدالعزيز نباص من القفز بالمظلة داخل الأراضي السعودية ولم يصب بأذى وسيعود مساء اليوم إلى #الأردنبالتنسيق مع سلاح_الجو_السعودي.
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك وتويتر” فيديو، قالوا إنه للطيار الأردني عدنان نعيم نباص خلال اللحظات الأولى بعد سقوط طائرة الحربية F16 في منطقة نجران السعودية.
واظهر مقطع الفيديو، مواطنين سعوديين يقدمون المساعدة والماء للطيار نباص الذي نجا بعد سقوط طائرته في نجران السعودية بسبب خلل فني.
ووصل الطيار نباص، ليل الجمعة، إلى مطار ماركا العسكري في عمّان على متن طائرة عسكرية سعودية بعد نجاته من حادث تحطم طائرته المقاتله من نوع F16 المشاركة مع قوات التحالف بقيادة السعودية ظهر يوم الجمعة.
إلى ذلك، قال بيان القوّات المسلحة الأردنية بإنها تشكر المملكة السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وإلى جميع أبناء القوات المسلحة في الجيش السعودي على وقفتهم المشرفة ومتابعتهم الحثيثة لكافة أمور الطيار الأردني لدى سقوط طائرته وتقديم كافة الاسعافات والتسهيلات حتى عودته ووصوله إلى الأردن سالماً بحمدالله.
رابط مختصر