ناظوريون مقيمون بالخارج يعممون بيانا ناريا يطالبون فيه باسترجاع مشروع “المركب الرياضي” المُهرَّب نحو وجدة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 يونيو 2016 - 10:11 مساءً
ناظوريون مقيمون بالخارج يعممون بيانا ناريا يطالبون فيه باسترجاع مشروع “المركب الرياضي” المُهرَّب نحو وجدة

سلوان سيتي 

جرى أخيراً تعميم بيان صادر عن “تجمع أبناء الناظور في العالم ” على نطاق واسع عبر منابر الإعلام المحلية والجهوية، يطالب من خلاله محرّروه بـ”تحقيق الحلم التاريخي في إنشاء مركب رياضي كبير بالناظور”.

وقال ذات البيان بلغته “تبخر الحلم الذي سمعنا قبل أشهر أنه سيتحقق بتنفيذه بمنطقة سلوان، على مساحة تناهز 19 هكتارا، برصد غلاف مالي قيمته 15 مليار سنتيم، حيث تعيّن أن يضم مرافق رياضية عصرية، وقد تم فعلا إقتناء البقعة الأرضيّة وإيجاد الشركاء المنخرطين في هذا المشروع العملاق”.

ويستطرد البيان نفسه “إلا أن فرحة الجميع تلاشت مع تبخر حلم المشروع العملاق وذاع في المقابل خبر إنشاء مركب رياضي كبير بمدينة وجدة، حيث رصدت لمشروعه ميزانية جدّ ضخمة، مع أن وجدة تتوفر على ملعب شرفي محترم”.

وتساءَل محررو البيان على هذا النحو “كجالية ناظورية نتساءل عن مصير هذا المشروع الذي طال انتظاره منذ عقود، وشد الحبل من الدولة لإنجاز هذه المعلمة الرياضية، أم أن المشاريع الكبرى المحدثة في ظل الجهوية، ستتجه نحو جيراننا بوجدة، وهل ستبقى الفرق الناظورية الكروية، أبد الدهر تنافس في ظروف تعيسة، لذلك نطالب بالإسراع في إخراج هذا المشروع إلى الوجود”.

 
رابط مختصر