ناصر الزفزافي يمثل امام الوكيل العام وهذا ما قاله (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 2:54 صباحًا
ناصر الزفزافي يمثل امام الوكيل العام وهذا ما قاله (فيديو)

سلوان سيتي

كشف المحامي محمد زيان، عضو هيئة الدفاع عن ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف، ان الاخير مثل اليوم الاثنين 5 يونيو، أمام النيابة العامة، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بعد احالته عليها من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.
وقال زيان  في تصريح صحفي ان الزفزافي تشبث بكون المطالب التي رفعها اجتماعية واقتصادية، مشيراً إلى تعرضه لـ”التعذيب” بالحسيمة، وأنه حين تم استقدامه إلى الدار البيضاء كأنه خرج من “الجحيم” .
واكد ذات المحامي ان النيابة العامة  انهت الاستماع الى الزفزافي، ينتظر قرار قرار الوكيل العام للملك حسان مطار الذي توقع ان يحله على قاضي التحقيق.
وأضاف زيان، أن الاستماع لناصر الزفزافي ركز على مجموعة من النقاط الاجتماعية، معدداً النقط في المستشفى الإيكولوجي بالحسيمة والجامعة والتعليم، فيما نفى وجود اي مطالب سياسية مرتبطة بالانفصال .

وشدد زيان على أن الزفزافي أكد أثناء الاستماع إليه، أنه لم يمنع رفع العلم المغربي أثناء الوقفات والمسيرات الاحتجاجية بالحسيمة، مضيفاً أنه تعرض للتعذيب من طرف أمن الحسيمة أثناء اعتقاله، وهو ينوي متابعة معذبيه قضائياً خصوصا أنه يذكر أوصافهم وأسماءهم.
وكشفت مصادر متطابقة ان الزفزافي احيل على والوكيل العام للملك، رفقة ستة معتقلين اخرين، الذين يتنظر ان يحالوا على سجن عكاشة، للاتحاق بباقي رفاقهم المعتقلين.

المصدر: دليل الريف

رابط مختصر