مناطق انتشار خدمة الجيل الرابع للإتصالات بالمغرب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2015 - 11:55 صباحًا
مناطق انتشار خدمة الجيل الرابع للإتصالات بالمغرب

سلوان سيتي أنوار لكحل

شرع الفاعلون الثلاثة في قطاع الاتصالات بالمغرب بالعمل بخدمة الجيل الرابع من الاتصالات، وذلك على مراحل إطلاق مختلفة بداية من الشهر الماضي، ومن المتوقع أن تشمل هذه الخدمة كل التراب الوطني، إلا أن هناك مشاكل تقنية ولوجستيكية في البداية  أخرت العمل بها في مجموع تراب المملكة.

“اتصالات المغرب” قالت إنها تغطي أزيد من 60 مدينة، وبمختلف المناطق الحضرية والقروية، هذا ماعبرت عنه في بيان صادر عنها سابقا.

شركة “إينوي” للاتصالات ذكرت على موقعها الإلكتروني أن خدمة الجيل الرابع لديها، تشمل كل المدن الرئيسية وأهم النقط في الشبكة الطرقية بالمغرب، وتوفر “إينوي” إمكانية التحقق من تواجد خدمة الجيل الرابع داخل كل المدن والأقاليم عبر تطبيق أطلقته على موقعها يتحقق من تواجد هذه الخدمة عبر إدخال إسم الولاية والإقليم، ومن تم التأكد، كما تضع خارطة تقريبية توضح أهم المسارات والنقط التي يتواجد بها الجيل الرابع.

 شركة “ميديتيل” للاتصالات وضعت خارطة تفاعلية على موقعها الإلكتروني توضح  أهم المدن التي توفر هذه الخدمة وهي: فاس ومكناس ومراكش والدار البيضاء والرباط.

وكانت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات قد أطلقت يوم 17 نونبر2014 ، طلب عروض للمنافسة من أجل الحصول على تراخيص إقامة وتشغيل شبكات الجيل الرابع وتسويق خدمات الأنترنيت النقال فائق السرعة.

رابط مختصر