“معا جميعا من أجل حي بدون أكياس بلاستيكية” شعار حملة نظافة بِبُوهراوة-بـوعـرك

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 أغسطس 2016 - 4:10 صباحًا
“معا جميعا من أجل حي بدون أكياس بلاستيكية” شعار حملة نظافة بِبُوهراوة-بـوعـرك

سلوان سيتي 

نظمت جمعية الشروق للتنمية و الخدمات الاجتماعية ببوهراوة-بوعرك بتنسيق مع السلطات المحلية و جماعة بوعرك يوم أمس الأحد 24يوليوز 2016 انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا حملة تنظيف و تحسيس تحت شعار ( معا جميعا من اجل حي بدون اكياس بلاستكية).
وقد عرفت هاته الحملة المباركة مشاركة فعالة من لدن ابناء الحي الذين خرجوا لتبليغ رسالة واضحة وبليغة لكل من سولت له نفسه التلاعب بصحتهم خدمة لمصالح شخصية.
وتجدر الاشارة ان الحملة، التى استغرقت حوالي 11 ساعة، تميزت بفترتين اساسيتين حيث عمل مكتب الجمعية معية ابناء الحي الغيورين خلال الفترة الصباحية على جمع النفايات التى كانت متناثرة بكثافة وبشكل عشوائي مما ادى الى تشكيل بؤر سوداء في قلب الحي ترمى فيها النفايات الصلبة وحتى السائلة بدون اي رقابة مما ينعكس سلبا على جمالية الحي وسمعته.
و ارتأت الجمعية خلال الفترة المسائية الى التركيز على أطفال الحي وذلك باقامة أمسية تحسيسية في مجال النظافة، عرفت تقديم عروض تنشيطية فنية و ألعاب تربوية هادفة ( اناشيد مسابقات، العاب بهلوانية، فقرات موسيقية، واسئلة في الثقافة العامة)تحت اشراف رئيس الجمعية الاستاد محمد القروي والسيد الكاتب العام محمد اشلواو بمساعدة طاقم الجمعية.
وفي مايتعلق بالتغطية الاعلامية فقد شرفت القناة الوطنية الثامنة( تمازيغيت) جمعية الشروق بحضورها الوازن، حيت ستدرج تصريحات مجموعة من اعضاء الجمعية ضمن فقرات احدى برامجها التي ستبت لاحقا. و قد رحب مكتب الجمعية بهاته الالتفاتة حيت ستسمح بالتعريف بمجهودات الجمعية في المجال البيئي.
و قد لقي هذا النشاط استحسانا كبيرا من طرف المشاركين و كذا من ساكنة الحي ، ملحين و مطالبين من اعضاء الجمعية بالمضي قدوما في تنزيل اهداف الجمعية.
و بمناسبة هذا النشاط فإن المجعية تتقدم بالشكر الحار لرئيس جماعة بوعرك و السلطة المحلية وممثل المنطقة وسائق الشاحنة و سائق الجرافة وكل من ساهم في الحملة من قريب او بعيد.
 

رابط مختصر