مركز الامام مالك للفرصة الثانية-الجيل الجديد ينظم ورشة تحسيسية في الاسعافات الأولية الأساسية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 مايو 2018 - 7:08 مساءً
مركز الامام مالك للفرصة الثانية-الجيل الجديد ينظم ورشة تحسيسية في الاسعافات الأولية الأساسية
سلوان سيتي 
بالتنسيق مع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالناظور، نظمت جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية بالناظور ورشة تحسيسية في الاسعافات الأولية الأساسية، لفائدة تلاميذ وتلميذات مركز الامام مالك الفرصة الثانية الجيل الجديد، وذلك يوم الأربعاء 16 ماي 2018. ويعد مركز الامام مالك ثاني مركز يحدث على مستوى الجهة الشرقية والأول بإقليم الناظور، وهو مركز مخصص للتربية غير النظامية لفائدة اليافعين المنقطعين عن الدراسة.
الورشة التي نشطها أطر منظمة الهلال الأحمر المغربي همت أساسا أهم التقنيات والحركات الإسعافية التي يجب القيام بها لمختلف حالات الاصابات، وقد شارك خلالها الأطر التربوية والادارية بالمركز، حيث تم العمل على تطبيق أهم  الاجراءات والخطوات الإسعافية اتجاه مختلف حالات الاصابة(إجراءات السلامة والوقاية أثناء نشوب حريق، تسرب الغاز، تماس كهربائي، إجلاء المصاب من منطقة الخطر، الاختناق، النزيف).
جدير بالذكر أن مركز الامام مالك للفرصة الثانية هو مشروع يندرج في اطار شاركة بين جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية  ASTICUDE  ومدرية التربية غير النظامية، ويهدف المشروع بالدرجة الأولى إلى  تحقيق إدماج تربوي ومهني وسوسيو مهني ناجع لرواده المستهدفين، وهم الأطفال اللذين لم يبلغوا سن الرشد، والذين لم يوفقوا في مسارهم الدراسي العادي، حيث يتيح لهم بعد فترة التمدرس الاستدراكي اختيارات متعددة.

IMG-20180516-WA0039

IMG-20180516-WA0073

IMG-20180516-WA0087

unnAamed

unnamed

رابط مختصر