ليلى أحكيم تهاجم رئيس جهة الشرق و تصفه بالجاحد لهذا السبب..

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 12:19 مساءً
ليلى أحكيم تهاجم رئيس جهة الشرق و تصفه بالجاحد لهذا السبب..
سلوان سيتي
خرجت النائبة البرلمانية عن دئرة الناظور بتدوينة على الفايسبوك تهاجم فيها رئيس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، و ذلك على اثر التصريحات الأخيرة التي أدلى بها خلال افتتاح مشروع الحاويات التجارية ببني انصار في الاسبوع المنصرم.
“أثار استغرابي التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس جهة الشرق، بخصوص تقديم نفسه فاعلا أساسيا في مشروع الحاويات التجارية التي باشرت الرسو بميناء بني انصار بالناظور، بعد جهد جهيد من عدد من المتدخلين سأعرج على ذكرهم فيما بعد.
وما زادني استغرابا هو طريقة احتواء السيد عبد النبي بعيوي لهذا المشروع ونسبه لنفسه دون أن يخص بالذكر الفاعلين والشركاء في هذا المشروع التجاري الذي سيعيد الحيوية والنشاط للنسيج التجاري والاقتصادي بالمنطقة، في خضم ما تعرفه من ركود تجاري واقتصادي مهول خلال الفترة الأخيرة.
والحال، والذي لن ينكره الا جاحد، أن هذا المشروع الملاحي والتجاري الذي شهد انطلاقته ميناء بنس انصار بحر الأسبوع الماضي، هو ورش أشرفت عليها قطاعات تابعة للدولة، وسهر على إخراجه الى حيّز الوجود السيد عامل إقليم الناظور، مشكورا، وتدخل من مجموعة من الفاعلين الأساسيين وأخص بالذكر: الإدارة الجهوية للجمارك، إدارة مارسا ماروك، وكذا جمعية ائتلاف التجار بشمال شرق المغرب، دون أن ننسى المجهود المتميز الذي قام به السيدات والسادة النواب البرلمانيين بدائرة الناظور بتنسيق مع السيد عامل الناظور، للترافع على هذا الملف لدى المؤسسات الحكومية، وخاصة خلال اللقاء التواصلي الذي عقده السيد رئيس الحكومة مع السادة العمال والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني بجهة الشرق، والذي أكدنا خلاله على ضرورة توفير رافعة للحاويات بميناء بني انصار، لما يعرفه هذا الحيّز المينائي من تنامي ارتفاع الرواج التجاري…
إن ما قام به بعيوي، حين نسب انطلاقة هذا المشروع التجاري لنفسه وأقصى بذلك جميع الشركاء والمتدخلين في إنجازه، يحيلني على أمر مهم للغاية، يجعلني أتساءل.. ما دام للسي بعيوي كل هذا النفوذ وهذه السلطة في الإسراع بإخراج المشاريع الى النور، لماذا لم يُسرّع من وتيرة إنجاز مركز السرطان بالناظور، الذي نال ما ناله من أبناء وبنات المنطقة من معاناة؟ لماذا لم يُسرّع من استكمال إجراءات إنشاء المركب الرياضي للناظور؟
أقول للسي بعيوي أبناء الناظور وبناته، سئموا من الركوب على الموجة ودغدغة مشاعرهم بالكلام الفضفاض، وكما يقول المثل: ما أبلد من يستبلد الآخرين.. والله يعطينا وجهك.”

ليلى احكيم

رابط مختصر