لقجع يعلن رُونَار مدرّبا للمنتخب مقابل مليونَي سنتيم يوميّا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 فبراير 2016 - 2:48 مساءً
لقجع يعلن رُونَار مدرّبا للمنتخب مقابل مليونَي سنتيم يوميّا

سلوان سيتي / متابعة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشكل رسمي صباح اليوم، تولي الإطار الفرنسي هيرفي رونار مهمة تدريب المنتخب الوطني المغربي، خلفا لبادو الزاكي.

جاء ذلك خلال ندوة صحافية عقدتها FRMF، في مقرها بالعاصمة الرباط، من أجل تقديم “المروض” الجديد لـ”أسود الاطلس” أمام وسائل الإعلام الوطنية والدولية، وهو التواصل الذي تأخر عن موعده المحدد سلفا بأكثر من 25 دقيقة.

وأشهرت “جامعة الكرة”، خلال الندوة التي ترأسها فوزي لقجع، تعاقدها مع هيرفي رونار حتى صيف 2018، مقابل 60 مليون سنتيم كراتب شهري، من المقرر أن يرتفع إلى 80 مليون سنتيم شهريا في حال التمكن من حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام بروسيا.

وسيكون الطاقم التقني المساعد لهيرفي رونار، في مهمته داخل المنتخب المغربي، مكونا من الفرنسي باتريس بوميل، والمغربي مصطفى حجي، علماً أن عمل الناخب الجديد سيشمل، أيضاً، تدريب المنتخب الرديف، والإشراف على المنتخب الأولمبي، رفقة الإدارة التقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية.

الفرنسي رونار مطالب بتحقيق التأهل مع المنتخب الوطني الأول إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون، وبلوغ دورها نصف النهائي، وكذا حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات “مونديال روسيا”، وذلك حسب ما وضعته الجامعة من أهداف في عقد الناخب الجديد، والذي التزم بتحقيقها قبل التوقيع.

المصدر 

رابط مختصر