فيديو: قاتل أسامة بن لادن يتحدث عن ليلة تصفيته ودفنه

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 مايو 2017 - 11:57 مساءً
فيديو: قاتل أسامة بن لادن يتحدث عن ليلة تصفيته ودفنه
سلوان سيتي
روى الجندي الامريكي الذي تزعم عملية تصفية زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، ليلة تنفيذ العملية على يد فرقة خاصة في آبوت أباد في باكستان سنة 2011، والتي وجهت إلى منزل بن لادن حيث يقطن رفقة زوجاته وأطفاله السبعة عشر.
وقال روبرت أونيل الذي نقل وقائع عملية تصفية بن لادن في كتابه “The Operator المنفذ”، إن عناصر الجيش الامريكي التي قامت بعملية المداهمة عاشت لحظات قوية، لاسيما بعد تبادل إطلاق النار بينها وبين نجل بن لادن المدعو خالد، والذي قتل آنذاك بطلقات اصابت رأسه.
واضاف المتحدث ذاته “صعدت رفقة جندي آخر إلى إقامة بن لادن المكونة من 3 طوابق، واقتحمنا غرفة نومه، ثم قتلنا سيدتين اعتقدنا أنهما كانتا على وشك تفجير نفسيهما فينا، لنجد بعد ذلم بن لادن محتميا في غرفة مظلمة، فأطلقنا عليه النار فورا، ما تسبب في انشطار رأسه إلى نصفين.. ثم أطلقنا رصاصة أخيرة للتأكد من رحيله للأبد”
ووصف الجندي الامريكي لحظات انتشار خبر مقتل بن لادن، قائلا إن عناصر الفرقة التي كانت ترافقه كانوا يحاولون ضم شطري رأس بن لادن ليلتقطوا معه صورة للذكرى، ثم تناوبوا على إطلاق النار عليه مرارا وتكرارا حتى تجاوزت الثغرات في جسده المائة ثغرة.
وأكد اونيل أن جثمان بن لادن أعيد إلى أفغانستان لمطابقته والتحقق من شخصيته، ثم نقل على متن سفينة البحرية الامريكية كارل فينسون CVN-70 في الثاني من ماي عام 2011، ليرمى بها في منطقة ما ببحر العرب.
 

رابط مختصر