فتح باب التسجيل بالمؤسسات العليا لخريجي مؤسسات التكوين المهني من مستوى التقني المتخصص

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 يوليو 2015 - 5:34 صباحًا
فتح باب التسجيل بالمؤسسات العليا لخريجي مؤسسات التكوين المهني من مستوى التقني المتخصص

أصدرت وزارة التربية الوطنية مذكرة في شأن تنظيم الممرات بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

تهدف هذه المذكرة إلى تفعيل نظام الممرات بين الوزارتين التي تم إحداثها تطبيقا للاتفاقية الشراكة الموقعة بتاريخ 10 يوليوز 2014.

ونذكر بأن هذه الاتفاقية ترمي إلى إحداث جسور بين المنظومتين لأول مرة، في إطار رؤية يحكمها التكامل والانسجام لفائدة تثمين قدرات خريجات وخريجي مؤسسات التكوين المهني من مستوى التقني المتخصص، بإعطائهم فرصة لتحقيق طموحاتهم، من خلال تمكينهم من ولوج مؤسسات التعليم العالي قصد متابعة دراستهم لاستكمال تكوينهم بمختلف شعب التعليم العالي.

كما تهدف إلى فتح آفاق جديدة، ولأول مرة، في وجه خريجات وخريجي مؤسسات التكوين المهني من مستوى التقني المتخصص، بتمكينهم من ولوج مؤسسات التعليم العالي قصد متابعة دراستهم.

ويأتي إحداث هذه الممرات وفق رؤية متكاملة بين منظومتي التعليم العالي والتكوين المهني، يهدف أساسا إلى إعطاء الفرصة للشباب لتحقيق طموحاتهم من خلال استكمال دراساتهم وتكويناتهم، مع العلم أن هذه الطموحات كانت محدودة بBac+2.

إليكم مذكرة تنظيم الممرات بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تليها مراسلة وزير التعليم العالي الخاصة بأجرأة هذه الاتفاقية.

1 2

رابط مختصر