غالبية نساء روتردام تعرضن للتحرش والشبان المغاربة في قفص الاتهام

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 10:36 مساءً
غالبية نساء روتردام تعرضن للتحرش والشبان المغاربة في قفص الاتهام

سلوان سيتي 

كشفت دراسة اجرتها جامعة “ايراسموس” في روتردام ، ان اغلب نساء المنطقة تعرضن للتحرش من الرجال في الشوارع، اما من خلال المجاملة ، او التحديق وحتى الاعتداء الجسدي في بعض الاحيان.
وشملت هذه الدراسة عينة من النساء تتراوح اعمارهن بين 18 و 40 سنة، والتي اعتبرت اكبر دراسة حول التحرش منذ ثمانينيات القرن الماضي.
وكشفت الدراسة التي اجريت بشراكة مع مجلس المدينة، ان العديد من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع، يتجنبن التواصل البصري مع الرجال، فيما نصفهن يتجنبن التواجد في بعض الاماكن في المدينة ليلا.
وحسب ذات الدراسة فقد اكدت أن 68 في المائة من النساء المستطلع ارائهن، انهن تعرضن لتحرشات ذات احاءات جنسية، كما اكد أن 87 في المائة ممن تعرضن للتحرش لم يتم من طرفهن  تقديم أي شكايات في الموضوع لدى الشرطة.
وحول هوية المتهمين بالتحرش اكد الاستطلاع ان 32 في المائة من اصل مغربي، وان 50 في المائة منهم شباب تتراوح اعمارهم بين 18 و 25 سنة .
وعبر عضو في بلدية روتردام عن صدمته من نتائج التحقيقات، معتبرا الارقام المسجلة مهولة، مما يستدعي التدخل العاجل لوضع حد لمثل هذه الممارسات.
وربط ذات المسؤول ارتفاع هذه النسبة من التحرش، بغياب الثقافة الجنسة عند البعض وخصوصا المهاجرين منهم، وهو ما يحتاج إلى التوعية عبر التعليم ووسائل الاعلام، بالموازاة مع اجراءات عقابية.

المصدر: دليل الريف 

رابط مختصر