عــاجل : انفجارين في مطار بروكسيل الدولي ببلجيكا (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2016 - 11:10 صباحًا
عــاجل : انفجارين في مطار بروكسيل الدولي ببلجيكا (فيديو)

سلوان سيتي 

نقلت وسائل إعلام بلجيكية، أن انفجارين على الأقل وقعا في مطار بروكسيل الدولي “زافنتام”، مما خلف عددا من القتلى والجرحى، وسط موجة من الذعر اجتاحت المسافرين الذين غادروا المطار.

وحسب موقع صحيفة “لا ليبر” البلجيكية، فإن أحد الموجودين بعين المكان أكد سماع دوي انفجار وتصاعد الدخان، قبل أن يتوجه المسافرون مذعورين إلى مخرج المطار، وبعد ذلك سمع الشاهد انفجارا ثانيا.

و في اتصال مع أحد القاطنين ببروكسيل صرح أن حالة الخوف و الفزع لازالت تسود في المدينة خصوصا بعد انقطاع في شبكات الاتصال و المواصلات، و ذكر أيضا حدوث انفجار ثالث على الطريق السريع الذي يؤدي إلى بروكسيل.  

وأفاد رئيس منطقة العاصمة بروكسل رودي فيرفروت بتفعيل مخطط الطوارئ، وذلك في حديث مع محطة “آر تي أل” البلجيكية. كما تم توقيف خطوط نقل السكك الحديدية المؤدية إلى المطار.

من جهته ذكر المتحدث باسم الشرطة الفيدرالية في بلجيكا، إن هناك العديد من حالات الوفاة والإصابة نتيجة الحادث، و التي وصلت إلى حدود الساعة إلى 43 قتيلا.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي زجاجا محطما عند المدخل وأعمدة من الدخان ترتفع فوق مبنى المطار، بينما ذكرت وكالة “رويترز” أن الانفجارين وقعا في بهو المغادرة قرب مكتب الخطوط الجوية الأمريكية، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح.

تجدر الإشارة الى أن الانفجارين حصلا بعد أيام على اعتقال الشرطة صلاح عبد السلام، أحد المشتبه بهم في هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل العشرات في 13 نوفمبر.

انفجارين-بقلب-العاصمة-البلجيكية

 CeI44ZmWIAETA-h

رابط مختصر