عاجل : بعد ثورة الشعب الريفي المستقل ، وصول جثمان إلياس المزياني إلى الدار البيضاء

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2016 - 3:58 مساءً
عاجل : بعد ثورة الشعب الريفي المستقل ، وصول جثمان إلياس المزياني إلى الدار البيضاء

سلوان سيتي

أكدت مصادر مسؤولة، في الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج،  وصول جثمان الشاب الناظوري، إلياس مزياني، الذي لقي حذفه بصعقات كهربائية بالحدود اليونانية المقدونية، إلى مطار الدار البيضاء الدولي، اليوم الجمعة 19 فبراير الجاري.

وأكدت المصادر ذاتها ، ان أطر الوزارة، تشرف عن كثب، منذ وفاة الهالك، على عملية نقل جثمانه إلى أهله بالناظور-ازغنغان (شمال المغرب)، مشيرة إلى تواجدها خلال هذه الأثناء (الساعة الثانية زوالا )، بمطار محمد الخامس الدولي، لإنتظار جثمان الشاب، الياس مزياني، والتكلف بنقلها إلى مدينة الناظور، حيث أهله.

وعن أسباب تأخر وصول جثمانه للمغرب، عزا المصدر، ذلك، إلى ما قال عنه “تأخر فحوصات دي إن أي، والبصمات، للتأكد من هويته، حسب المساطر القانونية المعمول بها في نقل الجثامين بين الدول..”.

وأوضحت مصادر ، ان الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، “تكلفت منذ وفاة الشاب الهالك، وتواصلت مع السفارة المغربية باليونان، لتفعيل إجراءات نقل الجثمان، تحت إشراف الوزارة..”.

ونفت المصادر، وجود أطراف خارج الوزارة، قد ساهمت من أجل نقل جثمان الشاب الناظوري الياس مزياني.

وكان شاب مغربي، في عقده الثالث، هو إلياس مزياني، قد لقي حتفه، في مستهل دجنبر الماضي، إثر صعقة كهربائية عالية المستوى، بالحدود اليونانية المقدونية، خلال تواجده مع مهاجرين مغاربيين، يطالبون باللجوء إلى الديار الأوروبية.

المصدر

رابط مختصر