عاجل: بأمر من الملك، الوالي يحل بالناظور و يعلن عن تخصيص 25 مليار للمستشفى الجديد +تفاصيل مهمة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 2 مارس 2017 - 8:28 مساءً
عاجل: بأمر من الملك، الوالي يحل بالناظور و يعلن عن تخصيص 25 مليار للمستشفى الجديد +تفاصيل مهمة

سلوان سيتي 

قالت مصادر جد مطلعة ان والي الجهة الشرقية امحمد امهيدية قد عقد لقاء على عجل بعد ظهر اليوم الخميس 2 مارس بمقر اقامة عامل الناظور بازغنغان أستدعي له ممثلو المجلس الاقليمي و البلدي و رؤساء عدد من جماعات الناظور.
و أضافت المصادر التي حضرت اللقاء المغلق ان الوالي أعلن ان جلالة الملك قد أعطى أمره السامي بتفعيل مشروع المستشفى الاقليمي الجديد للناظور في أقرب وقت.. و أن هاته الاوامر أبلغت لوزير الصحة الحسين الوردي المرافق له في زيارته الافريقية..
الوالي الذي اصطحب معه للقاء كلا من المدير العام للميزانية بوزارة الصحة و المدير العام للتجهيز بالوزارة ذاتها.. اكد تخصيص 25 مليار سنتيم لبناء المستشفى الاقليمي الجديد بسلوان على ان يكون هذا المستشفى من الجيل الجديد للمستشفيات و الذي يمكن توسيعه عند الضرورة ليصبح مستشفى جامعيا.
و سيتوفر هذا المستشفى على جناح خاص لعلاج امراض السرطان.
و اكد الوالي أن مباراة اختيار تصميم المستشفى سيتم اطلاقها الاسبوع المقبل.. و سيتم الحرص على ان تمنح الفرصة لتجمع مهندسين من الناظور للفوز بها كما سيتم الحرص على ان تفوز مقاولات من الناظور بصفقات انشاء المستشفى و ذلك لتعزيز الدينامية المحلية.
و أضاف الوالي في كلمته ان القرار قد اتخذ ايضا على اعلى مستوى من اجل الانتهاء بشكل كامل من مستشفى زايو قبل متهم سنة 2017.
المصدر: اريفينو
رابط مختصر