طريق المــوت بين سلــوان و لــغريبة (خط أسود)

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 أغسطس 2016 - 4:10 صباحًا
طريق المــوت بين سلــوان و لــغريبة (خط أسود)
سلوان سيتي 
يشكل الطريق الرابط بين سلوان و لغريبة كابوسا حقيقيا للساكنة بسبب السرعة المفرطة لاغلبية مستعمليه، مما جعله خطرا محدقا يقض مضجعهم و يتربص بحياة الساكنة .
فمنذ اصلاحه بعد إلْحاح الساكنة على ذلك، لم يخطر ببالهم ان يتحول الى مسرح لحوادث سير مميتة ذاق مرارتها جل عائلات القاطنين بالمنطقة، مما جعلهم يحنون الى زمن ما قبل التزفيت حيث كانت الطريق لا تسمح لمستعمليها بتجاوز السرعة المحددة .
حيث اصبح الطريق في يومنا هذا عبارة عن حلبة سباق السيارات نظرا للرواج الكبير الذي يعرف هذا الخط بسبب تكاثر الكثافة السكانية و التوسع العمراني السريع بذات المنطقة، في حين لم يواكب هذه الطفرة في الرواج الطرقي اي تطورات في مجال النقل على هذا الخط، الذي تنعدم فيه وسائل نقل رسمية مرخص لها، مما يفسح المجال لتكاثر سيارات النقل السري”الخطافة” الذين يتسارعون على شكل سباقات محمومة حول الركاب خصوصا بعد تزفيت الطريق و انعدام حدبات امام المجمعات السكنية و المنعرجات الخطيرة.
حيث عاين سكان هذه المنطقة مؤخرا تزايدا في حوادث السير المميتة التي يذهب ضحيتها كم هام من ابناء المنطقة و يتسبب في تشريد عدد من الاسر. حيث تراوح عدد ضحايا هذا الطريق حوالي 10 حالات في فترة معينة.
و منه فان سكان هذه المنطقة يطالبون المسؤولين بالتدخل السريع من اجل احداث جميع التشويرات الطرقية اللازمة و الحدبات المخففة للسرعة في الاماكن المناسبة التي اصبحت ضرورة ملحة.
 

رابط مختصر