صُحف الخميس: استنفار بالجامعة بسبب الحارس المزور.. ولقجع يسعى لاكتساح لجان الـ CAF‎

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 11:17 مساءً
صُحف الخميس: استنفار بالجامعة بسبب الحارس المزور.. ولقجع يسعى لاكتساح لجان الـ CAF‎
سلوان سيتي
تنطلق جولتنا من الصحف الصادرة ليوم غد الخميس من جريدة “الصباح”، والتي كشفت أن الجامعة الملكية لكرة القدم عينت لجنة مشتركة للبث في اعتراض سطاد المغربي ضد النادي القصري وهو الملف الذي من شأنه أن يقلب الصعود إلى القسم الثاني رأسا على عقب.
وكشت الجريدة أن الجامعة تنتظر أن تفتح ملف اعتراض سيحسم في هوية الصاعد إلى القسم الثاني، إذ أنها تعيش حالة من الترقب بسبب قضية الإعتراض الذي تقدم به فريق سطاد المغربي ثالث قسم الهواة في شطر الشمال ضد إشراك فريق الإتحاد الإسلامي الوجدي صاحب بطاقة العبور إلى القسم الثاني، حارسا غير مؤهل، ليطالب بعدها بنقاط المباراة.
وأشرك النادي القصري حارسا غير مسجلا في لائحة الفريق المؤهلة لدى الجامعة، ما يعني أنه سيخسر مباراته باعتبار ما أقدم عليه الفريق ضمن خانة التزوير والغش.
وفي موضوع آخر، تُفاوض الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لبث منافسات دوري أبطال العرب، والتي من المرتقب أن تعرف مشاركة مغربية ممثلة بالفتح الرباطي، في الفترة الممتدة ما بين 22 يوليوز و6 غشت القادمين.
وتسعى قناة الرياضية لنقل على الأقل مباريات الفتح الرباطي، إذ اشترطت اللجنة المنظمة دفع 450 ألف دولار، ومنحت بث القرعة المقرر إجراؤها يوم الجمعة المقبل من القاهرة، لكنها تفاوض من أجل خفض الثمن المذكور لأقل من ذلك.
ومن جريدة “المساء”، نقرأ لكم خبرا يتعلق بأولترا “حلالة بويز”، الفصريل المشجع للنادي القنيطري، والتي رفضت المحكمة الإبتدائية بقنيطرة تمتيع ثلاثة من أعضائها بالسراح المؤقت عقب الأحداث التي رافقت تداريب النادي الأسبوع الماضي.
وذكرت الجريدة أن المحكمة المحلية أجلت محاكمة الجماهير القنيطرية إلى يوم التاسع من الشهر الجاري، بعد أن اتهموا بالمساهمة في أعمال عنف وتبادل الضرب والجرح، ثم إلحاق خسائر بأملاك الغير، بمشاركة 21 فردا كلهم في السجن المحلي للمدينة.
ونختم جولتنا من جريدة “الأخبار”، والتي أكدت أن الكرة المغربية تهدف إلى أكبر تمثيلية في لجان الإتحاد الإفريقي، إذ يسعى رئيس فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي لـ”الكاف”، لإضافة مجموعة من المسيرين المغاربة في مجموعة من لجان الإتحاد الإفريقي.
وعلمت مصادر الجريدة أن سعيد الناصيري رئيس الوداد الرياضي سيكون ضمن لجنة تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة، إضافة إلى لجنة التدقيق بالهيئة الإفريقية ولجنة الماركوتينغ والتلفزيون ولجنة التحكيم.
رابط مختصر