صادم بالفيديو.. امرأة تلد على الأرض يشعل الجدل تزامنا مع موازين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:15 مساءً
صادم بالفيديو.. امرأة تلد على الأرض يشعل الجدل تزامنا مع موازين
سلوان سيتي
أشعل فيديو  يوثق لواقعة امرأة تضع مولودها وهي منبطحة على الأرض بممر إحدى المستشفيات بالرباط، فتيل الجدل ورفع من وتيرة الردود، خاصة بعد أن برزت المرأة المعنية في الفيديو الموثق وهي في حالة مخاض عسير تهمّ بوضع مولودها الجديد.
 
وارتفع صوت الصراخ بممر المستشفى في استنكار تام من طرف مجموعة من النساء ممن كانوا برفقة الأم عن غض الطرف في هذا الجانب وعدم تقديم يد العون لامرأة على أهبة الولادة.
 
مصدر مقرب من الملف، كشف لـ”الأيام 24″ أن الواقعة جرت أطوارها في إحدى المستشفيات بالرباط تزامنا مع تنظيم مهرجان موازين دون إيلاء أهمية للجانب الإنساني، موضحا أن المعنية وبعد أن حان وقت وضعها لمولودها تُركت على الأرض تواجه مصيرها دون تدخل من طرف أي أحد بالمستشفى في مشهد دمعت له الأعين واقشعرت له الأبدان.
 

وأضاف أن مجموعة من النساء ممن كانوا برفقة الأم، رفعوا أصواتهم بالصراخ عاليا وهم يستنجدون طمعا في التدخل دون مجيب، قبل أن يقول: “الفيديو حمل بين طياته مشهدا صادما يضرب عرض الحائط حس المسؤولية ويُظهر التراخي في أداء المهام المهنية الواجب القيام بها على أحسن وجه”.
 
وأكد في المقابل أن المرأة المذكورة وضعت مولودها وهي تفترش الأرض وهو ما دفع إحداهن إلى رفع صوتها بالقول: “أ عباد الله المرأة كتولد فالسبيطار.. كتولد فالأرض.. شوفو على حالة؟، بينما حملت أخرى المولود ولفّته في قماش بعد مسح دماء المخاض التي كانت تسيل من الأم بعد وضعها لمولودها.

رابط مختصر