سلـــوان: معاناة عمال البناء خلال الشهر الفضيل.

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2016 - 5:39 مساءً
سلـــوان: معاناة عمال البناء خلال الشهر الفضيل.

سلوان سيتي /  م. اقضـــاض

مع حلول شهر رمضان في هذا الجو الحار تسلط “سلوان سيتي الضوء على مدى صعوبة الصيام على عمال البناء الذين يعانون كثيرا في ظل هذه الاجواء الحارة وخصوصا إذا كان العمل الذي يقومون به في مكان معرض لاشعة الشمس .حيث يتحملون جوعا وعطشا فوق طاقتهم.
ولقد اكد “حسن عامل بناء” لجريدتنا أن الصيام هو فريضة على كل مسلم و الكل يعلم عظم أجرها وعظمة الأجواء الإيمانية طيلة هذا الشهر مضيفا ان لذة العبادة والقيام بهذه الفريضة تخفف من معاناة ومشاق عمال البناء وان الله سبحانه وتعالى يعينهم على أداء هذه الفريضة مطالبا أرباب العمل تمتيع العمال بالتسهيلات الضرورية من اجل مساعدتهم على أداء هذه الفريضة .
وفي هذا السياق يقول “محمد”، وهو عامل بناء يعمل في بناية في طور التشييد ب”تجزئة العمران” ، إن هناك عمالا في هذه المهنة يجدون أنفسهم في حالة صعبة بين إكمال صيامهم، أو مواصلة العمل، وقال أن قليلين جدا هم الذين يعملون اليوم بأكمله. وحول طرق التغلب على حرارة الطقس، يقول محمد (لا يوجد لدينا أي حل، وفي الغالب لا نستطيع أن نكمل عملنا ) .
ولقد اكد كل من تحدث إليهم “سلوان سلوان” من عمال البناء أنهم لايستطيعون التوقف عن العمل أثناء رمضان لأنهم في حاجة إليه من أجل تسديد نفقات كثيرة .مشيرين أن أغلب العمال في هذه المهنة يتعرضون لمخاطر بسبب الصيام والمجهود الشاق الذي يقومون به، وهم يرون أن الحل هو خفض ساعات العمل وزيادة عدد العمال. في الاوراش التي يشتغلون بها .

و في سياق متصل صرح مقاول بناء بسلوان أن العديد من العمال قد أخذوا إجازة و غادروا المدينة ليقضوا شهر رمضان رفقة أفراد أسرهم، و الاستمتاع بأجواء الصيام في بلدهم.

رابط مختصر