ربـورطــاج: مـركز التخييم أركمان يحتضن فعاليات التدريب الوطني لمؤطري المخيمات بالمغرب دورة2017

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 6:08 مساءً
ربـورطــاج: مـركز التخييم أركمان يحتضن فعاليات التدريب الوطني لمؤطري المخيمات بالمغرب دورة2017

سلوان سيتي / م.بولعيون

نظمت وزارة الشباب و الرياضة في الفترة الممتدة بين 26 مارس و 15 أبريل دورة تكوينية ربيعية بمركز التخييم أركمان بالناظور، انقسمت إلى ثلاث مراحل استفاد منها ما يقارب 600 مستفيد و مستفيدة من مختلف ربوع المملكة.
و قد كان لنا في موقع سلوان سيتي شرف حضور المرحلة الأخيرة ما بين 10 و 15 أبريل و التي بلغ عدد المستفيدين منها 223 في التدريبين التحضيري و التكويني، تحت شعار : “المخيم فضاء للتربية والابداع “
و قد عرفت الدورة التكوينية انشطة مختلفة من تقديم لعروض حول المخيمات التربوية بالمغرب ، ادوار المدرب في الوقاية والسلامة الصحية للطفل في المخيم، التربية و التنشئة الاجتماعية و الحياة اليومية و ثقافة المخيم، ثم حاجيات الطفل و حقوقه و ضوابط العمل في المخيمات، و الأدوار التربوية و المسؤولية القانونية للمؤطر التربوي.
إضافة إلى تنظيم خرجات و ورشات و سهرات ليلية فنية و ثقافية بهدف إبراز مواهي و قدرات المشاركين و المستفدين من المخيم لما له من دور فعال في تربية الطفل و تنمية قدراته الذهنية و العقلية، و خلق نوع من الانسجام و التواصل الفعال مع الآخرين.
و قد ختمت الدورة التكوينية بامسية ختامية شارك فيها جميع الفرق المستفيدة من التكوين، حيث حضر فعالياتها الى جانب رئاسة المخيم ورؤساء التداريب ، أطر المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالناظور وفعاليات عن المجتمع المدني وممثلي الجمــاعات الترابية.
وتجدر الاشارة بان الدورة التدريبية خلال هذه السنة عرفت استحسانا كبيرا بالمقارنة مع السنوات التي خلت إن على مستوى التكوين والمضامين التي تم تحيينها ، أو على مستوى الامكــانات المرصودة لنجاح هذه المحطة التكوينية البارزة والتي تنعكس بشكل ايجابي على الحياة اليومية للطفل داخل المخيم وخارجه.
وقد اشاد جموع المشاركين بالمجهودات المبذولة على صعيد المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالناظور ورئاسة مركز اركمــان مما انعكس بشكل ايجابي في انجاح هذه الدورة.

رابط مختصر