بالصور و الفيديو: رئيس المجلس البلدي بسلوان يترأس حفل الاستماع للخطاب الملكي السامي بمناسبة المسيرة الخضراء

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 11:30 مساءً
بالصور و الفيديو: رئيس المجلس البلدي بسلوان يترأس حفل الاستماع للخطاب الملكي السامي بمناسبة المسيرة الخضراء

سلوان سيتي/ م.بولعيون-ع.الميكانيك

ترأس السيد رئيس بلدية سلوان حفل الاستماع الى الخطاب الملكي السامي بمناسبة المسيرة الخضراء التي تصادف السادس من نونبر من كل سنة، و ذلك بالمركب الثقافي و الرياضي بسلوان على الساعة الثامنة و النصف مساء، بحضور كل من السيد باشا المدينة بالنيابة ،قائد الدرك الملكي و قائد القوات المساعدة  و قائد المقاطعة الاولى و ونائب رئيس جماعة بوعرك و قائد الجماعة القروية لبوعرك و اعضاء المجلس البلدي لسلوان و كذا المجلس القروي لبوعرك ، اضافة الى عدة فعاليات المجتمع المدني.
و قال الملك محمد السادس إن استحضار ذكرى مسيرة الخضراء يؤكد حقيقة واحدة وهي ”مغربية الصحراء”، مؤكدا أن الصحراء  ”ستظل مغربية إلا أن يرث الله وما عليها”.
وأَضاف الملك في خطاب له بمناسبة الذكرى 42 للمسيرة الخضراء، اليوم الاثنين، أن “لا حل لهذا النزاع المفتعل خارج نطاق مغربيتها”، مشددا على أن “المغرب سيواصل تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة للنهوض بالمنطقة، مما يجعل من الصحراء قطبا مندمجا مع محيطها الإفريقي”.
وأكد الملك في خطابه، الذي بث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة، على حرصه  على الثرات المحلي عبر العناية بالثراث الحساني، ”ولا يعني ذلك التشجيع على التطرف أو الإنفصال وإنما يعني التعدد والإختلاف”.

رابط مختصر