ذوي الاحتياجات الخاصة بشركة STNB للنقل الحضري مهددون بالعطالة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 مايو 2017 - 8:19 مساءً
ذوي الاحتياجات الخاصة بشركة  STNB للنقل الحضري مهددون بالعطالة
سلوان سيتي
على إثر القرار و الحكم الصادر من لدن محكمة الاستئناف بالرباط و القاضي بإقصاء شركة STNB  و تعويضها بشركة جديدة جراء فوز هذه الأخيرة بصفقة النقل الحضري بمدينة الناظور دون مراعاة المسؤولين لعامل الأقدمية (مع شركةSTNB)
لذلك و في الوقت الذي تستعد فيه إحدى الشركات الأجنبية في إعداد و توفير أسطول نقل حضري جديد للدخول به إلى مدينة الناظور و إقصاء شركة STNB الحالية، و البحث عن يد عاملة جديدة من خارج المدينة، و القدوم بهم إلى الناظور، نجد مستخدمي و عمال شركة STNB يعيشون حالة من التخوف و القلق من إمكانية فقدانهم لعملهم و تعرضهم للتشرد بمعية الأسر التي يعيلونها.
هذا علما أن الشركة الحالية كانت و لازالت تشغل عددا من المستخدمين الذين يعتبرون من ذوي الاحتياجات الخاصة في مناصب تناسبهم و حالتهم الجسمانية.
و هنا نعرض نموذجا من هذه الحالات التي يتعلق الأمر بالمحصل السيد”محمد القضاوي” الذي يعاني من إعاقة على مستوى قدميه، حيث حرم و تعذر عليه إيجاد وطيفة لدى شركات اخرى .. إلى حين قدومه إلى شركته الحالية التي رحبت به و وفرت له لقمة عيش و أسرته الصغيرة.
و من هنا نتساءل: ما مصير هؤلاء المستخدمين في الأيام القليلة المقبلة؟ و هل هناك حلول و طرق وافية م جدية لحل هذه الوضعية..؟
سؤال ينتظر الإجابة عليه من طرف المسؤولين عن هذا القطاع، و لهذا يمكننا القول أن شركة STNB الحالية بالناظور تتميز بامتيازات و خصوصيات إنسانية قد لن تتوفر لدى شركات أخرى.
رابط مختصر