خطير…البوليساريو تتحدى المنتظم الدولي وتواصل التصعيد في الكركرات واستفزاز المغرب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2017 - 1:26 صباحًا
خطير…البوليساريو تتحدى المنتظم الدولي وتواصل التصعيد في الكركرات واستفزاز المغرب

سلوان سيتي 

صرح مايسمى بممثل البوليساريو بباريس على قناة فرانس 24 مساء اليوم اللأحد أن التعزيزات الأخيرة لميليشيات البوليساريو ستبقى بمنطقة الكركرات ولن تنسحب رغم إعلان المغرب الإنسحاب من المنطقة العازلة على الحدود بين المغرب وموريتانيا.
وأضاف عضو البوليساريو أنه تم إنشاء مناطق مراقبة وتفتيش لمنع جميع الشاحنات المغربية على حد قوله، وأن التعزيزات الأخيرة بسيارات تحمل رشاشات خفيفة ستواصل تواجدها بالمناطق العازلة التي تشرف عليها قوات حفظ السلام المينورسو.
من جهة ثانية أوردت مواقع إعلامية مقربة من البوليساريو نقلا عن مسؤول بالجبهة أن ميليشيات البوليساريو سواصلون تواجدهم بمنطقة الكركرات، مؤكدا منع الشاحنات والمركبات التي تحمل أي إشارة تدل على مغربية الصحراء.
وتأتي تصريحات مسؤولي البوليساريو بعد ال قرار الحكيم للمغرب إنسحابه من المنطقة العازلة المحيطة بالكركرات، إلتزاما بالشرعية الدولية وهي الخطوة التي أشادت بها فرنسا وإسبانيا، كما أن الأمين العام للأمم المتحدة دعا في بيان له إلى الإنسحاب من المناطق العازلة وعدم التعرض للشاحنات التجارية طبقا لقوانين المنتظم الدولي، في حين يعلن مسؤولو البوليساريو بقاء ميليشياتهم بمنطقة الكركرات في تصعيد خطير و تحد للمنتظم الدولي وإستفزاز مباشر للمغرب.

المصدر: شوف تيفي

رابط مختصر