خطير … ألمانيا تتهم روسيا بقرصنة شبكة الأنترنت وشل أغلب الاتصالات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 7:53 مساءً
خطير … ألمانيا تتهم روسيا بقرصنة شبكة الأنترنت وشل أغلب الاتصالات

سلوان سيتي

ذكرت الصحف الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء، أن نحو 900 ألف مستخدم للإنترنت في ألمانيا واجهوا أمس الاثنين صعوبات في الوصول الى الشبكة، بسبب ما يرجح أن يكون هجوما لقراصنة الكترونيين.

ونقلت الصحف الصادرة اليوم عن شركة الاتصالات الالمانية “دويتشه تيليكوم”، بأن هذه الاضطرابات الناتجة عن واحدة من الحروب الالكترونية التي تستهدف ألمانيا بدأت بعد ظهر يوم الأحد الماضي، وطالت 900 الف منزل من بين عشرين مليون مشترك مع الشركة الألمانية، وتواصلت حتى أمس الاثنين.

وقال متحدث باسم شركة “دويتشه تيليكوم” في تصريح له ” نفترض أن هناك تدخلا خارجيا بالخوادم “، مضيفا أن الشركة قامت بالبحث لمعرفة ايا منها تضرر .

وقالت الشركة أنها استدعت متخصصين لديها وآخرين من شركات تصنيع الخوادم عملوا لساعات طويلة للتوصل الى حل للمشكلة .

وأوضحت الشركة أن الضرر من هذه الاضطرابات لم يكن مركزا في منطقة بعينها أو في المدن الكبرى بل كانت موزعة مشيرة إلى أن مصدر هذا الهجوم لم يتضح بعد.

وكانت الاستخبارات الالمانية قد وجهت مؤخرا اتهامات لروسيا بالضلوع في سلسلة من الهجمات الإلكترونية على أنظمة الكمبيوتر الحكومية الألمانية، إذ ذكرت أن مجموعة من القراصنة الالكترونيين، يرجح عملها لحساب الحكومة الروسية، حاولت مهاجمة موقع البرلمان الألماني سنة 2015.

كما أكدت السلطات الألمانية، في ماي الماضي أن القراصنة الروس حاولوا استهداف موقع حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي.

وقد اعتمدت ألمانيا في صيف السنة الماضية قانونا جديدا لتنظيم ممارسات الأمن الالكتروني في البلاد يلزم مجموعة من الصناعات الحيوية الألمانية بإقامة حد أدنى من الإجراءات الأمنية، وإثبات أنهم نفذوها عبر عمليات تدقيق أمني، وتعيين نقطة اتصال لحوادث وإجراءات أمن تكنولوجيا المعلومات، والإبلاغ عن حوادث القرصنة الخطيرة إلى الوكالة الاتحادية لأمن تكنولوجيا المعلومات.

رابط مختصر