جماعات الناظور و الحسيمة غائبة عن الشباك الالكتروني لطلب الوثائق الادارية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 10:43 مساءً
جماعات الناظور و الحسيمة غائبة عن الشباك الالكتروني لطلب الوثائق الادارية

سلوان سيتي 

أصبح بإمكان مواطني العديد من عمالة المملكة، الحصول على الشواهد الادارية عبر الشباك الالكتروني للوثائق الادارية عبر الموقع “وثيقة. إم .ما” الذي اطلقته وزارة الداخلية قبل سنوات.

ويقدم موقع (وثيقة.إم.أ)، وهو أول شباك وحيد مغربي لطلب الوثائق الادارية إليكترونيا، خدمة إلكترونية ميسرة وسهلة الولوج، بتعريفات تفضيلية، مع متابعة الطلب.

ويسمح (وثيقة.إم.أ) للمواطنين بالمتابعة الدقيقة لحالة تقدم الطلبات سواء على مستوى المعالجة من طرف مكتب الحالة المدنية أو على مستوى الارسال من طرف بريد المغرب.

وكانت وزارة الداخلية أكدت أن بريد المغرب “سيتكلف بإيصال الوثائق المطلوبة إلى طالبيها بمقر سكناهم بأكثر ما يلزم من الدقة والسرعة المطلوبتين وبأقل كلفة ممكنة، مما سيكون له انعكاسات إيجابية على المواطنين بتيسير الأمر عليهم ورفع العبئ عنهم دون تكلفهم للتنقل الى المصالح الادارية المعنية لقضاء متطلباتهم ، كما سيكون له الوقع الايجابي على الادارة بتخفيف الضغط على المواظفين المكلفين بإعداد وإنجاز هذه الوثائق”.

ورغم ان هذا يضم العديد من الجماعات بمختلف اقاليم المملكة، الا انه يسجل غياب الجماعات المنتمية لعاملات الناظور، الحسيمة، والدروش، مع العلم ان هذه العملات ينحدر منها عدد كبير من افراد الجالية المغربية القاطنة بالخارج، واللذين يجدون صعوبة في الحصول على الوثائق الادارية من داخل المغرب.

رابط مختصر