تساقطات الأمطار والثلوج تعود إلى مناطق المغرب و الريف

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 يناير 2018 - 8:01 مساءً
تساقطات الأمطار والثلوج تعود إلى مناطق المغرب و الريف
سلوان سيتي 
بعدما شهدت مناطق متفرقة بالمملكة انخفاضا شديدا في درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين بسبب السحب المنخفضة التي شملت ربوع المملكة وحجبت أشعة الشمس ومنعت وصول الدفء، يستعد المغاربة لاستقبال تساقطات مطرية وثلجية مهمة خلال الأيام المقبلة.
الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أفاد بأن التساقطات المطرية ستهم المناطق الداخلية ومناطق السايس والريف والأطلسين الكبير والمتوسط وشمال شرق البلاد وآسفي، ابتداء من ليلة الخميس وستستمر إلى حدود يوم السبت.
وأضاف يوعابد، في تصريح لهسبريس، أنه “سيرافق هذه التساقطات المطرية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة”، مبرزا أن “المرتفعات التي يتخطى علوها 2000 متر والأطلسين الكبير والمتوسط ستعرف هبوب رياح وتساقطات ثلجية مهمة”.

وحسب المسؤول ذاته، فإنه سيرافق التساقطات الثلجية انخفاض في درجات الحرارة في المناطق المعنية، حيث ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية.

وزاد بأن الحرارة ستتأرجح ما بين 02 و07 درجات بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والغرب واللوكوس والشاوية وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول غرب الأطلس، وما بين 07 و12 درجة بالبوغاز والسواحل الشمالية والوسطى والسهول المحيطية وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 12 و17 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.
كما ستترواح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 15 20 درجة بالريف والمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة والواجهة المتوسطية واللوكوس والغرب والشاوية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية والسواحل الشمالية، وما بين 20 و25 درجة بباقي السهول والسواحل الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي للبلاد وكذا شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و25 درجة بسوس وغرب الأقاليم الجنوبية.
رابط مختصر