تدخل أمني لفض مسيرة يتَحوّل الى مواجهات عنيفة بالعروي (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 11:51 مساءً
تدخل أمني لفض مسيرة يتَحوّل الى مواجهات عنيفة بالعروي (فيديو)

سلوان سيتي

تدخلت القوات العمومية بقوة مساء اليوم السبت 12 غشت الجاري، لفض مسيرة احتجاجية بمدينة العروي التابعة لاقليم الناظور دعت اليها لجنة الحراك الشعبي بالعروي، في سياق استمرار الحراك الاحتجاجي الريفي.
وأسفر التدخل عن اصابات في صفوف عدد من المتظاهرين، جرى نقل بعض الحالات منها الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما أوقفت القوات الأمنية عدد من النشطاء الذين جرى اقتيادهم الى مقر الشرطة بالعروي.

ورغم التدخل الأمني حاول المتظاهرون تنظيم احتجاجات متفرقة في عدد من الأحياء لازالت بعضها مستمرة لحدود الساعة، وسط شعارات تندّد بالعسكرة وتطالب باطلاق سراح معتقلي حراك الريف وتحقيق مطالب أبناء المنطقة، فيما لازال الاستنفار الأمني الشديد سيد الموقف مع محاولات أمنية لفض أي تجمع احتجاجي عبر تدخلات قوة لشتيت تجمعات المحتجين.

وعلى اثر احدى هذه التدخلات اندلعت في هذه اللحظات مواجهات عنيفة بين القوات العمومية وعدد من المحتجين، في عدة شوارع، حيث تعم في مركز المدينة اصوات سيارات الأمن وضجيج المواجهات التي يُوظّف فيها الطرفين الحجارة، في الوقت الذي اغلقت فيه جل المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم ابوابها مخافة تضرّرها من المواجهات.

المصدر: دليل الريف

رابط مختصر