تحديثات وأجهزة جديدة من «مايكروسوفت»

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 أكتوبر 2016 - 11:53 مساءً
تحديثات وأجهزة جديدة من «مايكروسوفت»

سلوان سيتي

أعلنت شركة مايكروسوفت في مؤتمرها الأخير بتاريخ 26 أكتوبر عن عدة تحديثات على صعيد النظام والأجهزة. البداية كانت من نظام ويندوز 10 حيث أعلنت مايكروسوفت انه سيستقبل تحديثا كبيرا في الربيع القادم سيضيف له ميزات جديدة تتركز على انشاء وتعديل المحتوى ثلاثي الابعاد في مختلف البرامج في برامج مايكروسوفت اوفيس مثل الوورد وباوربوينت أو حتى تصوير جسم ثلاثي الابعاد من الهاتف وتعديله لاحقا في الحاسوب واستخدامه في مختلف البرامج.
برنامج الرسام الشهير والقديم حصل على تحديث كبير جدا حيث اصبح اسمه الآن PAINT3D بسبب دعمه لإنشاء وتعديل الاجسام الاحترافية حيث يأتي الآن بتصميم جديد كليا وأدوات احترافية كثيرة. مايكروسوفت تقول انه يوجد حاليا 100 مليون شخص يستخدم برنامج الرسام وهذا التحديث سيزيد بالتأكيد من المستخدمين للضعف.
سيرفس بوك جديد
أعلنت مايكروسوفت في مؤتمرها أيضا عن نسخة جديدة من جهاز سيرفس بوك، هذا الجهاز يوفر أداء معالجة وجرافيكس افضل بمرتين مع توفير بطارية اكبر بنسبة 30 % يمكنها الاستمرار 16 ساعة من الاستخدام المتواصل! الجهاز لا يزال من نوع 2 في 1 أي يمكن فصل الشاشة واستخدامها كجهاز لوحي كبير. سيتوفر الجهاز في 10 نوفمبر بسعر 2400 دولار.
سيرفس ستوديو وسيرفس دايل
كل التركيز كان على هذين الجهازين الجديدين. أول جهاز هو مايكروسوفت سيرفس ستوديو وهو حاسوب مكتبي خارق من نوع الكل في واحد أي أن الشاشة والحاسوب قطعة واحدة.
سيرفس ستوديو يأتي بشاشة 28 بدقة 4K تعرض اكثر من مليار لون وتعتبر انحف شاشة LCD تم صنعها حتى الآن! يحتوي الجهاز أيضا على 16 جيجابايت و32 جيجابايت رام وذاكرة حتى 2 تيرابايت بالإضافة إلى معالج جرافيكس من شركة NVIDIA وهو GTX 980M. شاشة سيرفس ستوديو تدعم اللمس ويمكن تمييلها لتصبح على زاوية منخفضة لتسمح للمصممين والرسامين بالرسم عليها بسهولة، وهنا يأتي جهاز سيرفس دايل الجديد. سيرفس دايل هو عبارة عن جهاز دائري صغير يتم وضعه على شاشة سيرفس ستوديو وستتعرف عليه الشاشة وتوفر قوائم وصول سريعة حول سيرفس دايل ويمكن التغيير بين هذه القوائم عن طريق تدوير الجهاز فقط وهي ميزات ستسر المصممين والرسامين وحتى الذين يعملون في مجال المونتاج. سعر سيرفس ستوديو يبدأ من 3000 دولار وصعودا حتى 4200 دولار حسب المواصفات وسيتوفر في 15 ديسمبر القادم.

رابط مختصر