بلجيكا تقهر البرازيل وتعبر لنصف النهائي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 يوليو 2018 - 8:41 مساءً
بلجيكا تقهر البرازيل وتعبر لنصف النهائي
سلوان سيتي
حقق المنتخب البلجيكي حلمه بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2018، إذ نجح بتخطي عقبة نظيرهالبرازيلي بهدفين لهدف، في مباراة شهدت إثارة كبيرة حتى الصافرة.
وجاءت أولى الفرص الخطيرة في المباراة لمصلحة البرازيل، من ركنية كاد يحوّلها تياجو سيلفا إلى الشباك، إلا أنه لم ينجح في تصويب الكرة جيداً لترتطم بالعارضة وسط دهشة الجميع.
ومن ركنية أخرى لكن لمصلحة بلجيكا، أخطأ بديل كاسيميرو في تشكيلة البرازيل، فيرنادينيو، بتسجيل هدف ضد مرماه إثر كرة عكسية حوّلها إلى شباك السيلساو في الدقيقة 13.
وضغط رفاق نيمار بقوة في الدقائق الموالية بحثاً عن تعديل النتيجة في أقرب فرصة، لكنهم اصطدموا بالتنظيم الدفاع الجيد للشياطين الحمر، ليستمر الحال على ما هو عليه.
ثم عاد المنتخب البلجيكي للضرب بقوة من إحدى المرتدات الخاطفة، والتي أنهاها المتألق كيفن دي بروين بتسديدة قوية هزمت الحارس البرازيلي أليسون في الدقيقة 31.
وتحمل كومباني ورفاقه عبء المباراة بضغط متواصل من البرازيل لكن دون نتيجة، حيث كان الحارس البلجيكي كورتوا يقظاً وتصدى لبعض الكرات الخطيرة من كوتينيو ومارسيلو.
وانتهى النصف الأول من المواجهة بتقدم بلجيكا 2-0، ثم تعرض الدفاع الأحمر لطوفان برازيلي قوي، غير أنه نجح في الصمود طويلاً مع تألق الحارس تيبو كورتوا بين الخشبات.
ومن مرتدة سريعة، كاد المنتخب البلجيكي يُضيف الهدف الثالث، إلا أن تسديدة هازارد لم تُصب المرمى إلا بقليل، كما قاتل لوكاكو على جميع الكرات الأمامية رغم قلتها.
وعلى بعد ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي، نجح المنتخب البرازيلي في تقليص النتيجة من كرة رفعها كوتينيو وحوّلها ريناتو أغوستو برأسية هزمت كورتوا وسكنت الزاوية.
وعاد ريناتو لتهديد المرمى لكن تسديدته ذهبت بجوار القائم بقليل، كما أضاع كوتينيو فرصة ذهبية بعد تمريرة رائعة من نيمار إلى الخلف، إذ ذهبت تسديدته بعيداً عن المرمى.
واقترب رفاق نيمار من معانقة الشباك وتعديل النتيجة في اللحظات الأخيرة، خاصةً من تسديدة أبعدها كورتوا بقتالية وهي في طريقها إلى الزاوية التسعين، لتأتي بعدها صافرة الحكم معلناً عن تأهل بلجيكا إلى نصف نهائي المونديال الروسي.
رابط مختصر