بلاغ للرأي العام حول المستشفى الحسني بالناظور لحركة متطوعون من أجل الناظور

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 أبريل 2016 - 11:28 مساءً
بلاغ للرأي العام حول المستشفى الحسني بالناظور  لحركة متطوعون من أجل الناظور

سلوان سيتي 

 على إثر تتبعها لملف الصحة بإقليم الناظور وعلى رأسها المستشفى الحسني والمصحات بالناظور، توصلت الحركة بمعطيات تفيد بإيفاد وزارة الصحة للجنة تفتيش إلى المستشفى الاقليمي وتدقيقها في العديد من الامور داخل المستشفى، حيث تم التحقيق بشكل مفصل في العديد من الملفات.

وقد قالت مصادر الحركة، أن اللجنة قامت بالاطلاع بشكل دقيق على عدد من الملفات قبل أن تقفل راجعة إلى الرباط، لكنها عادت مرة أخرى وقامت بالتحقيق بشكل مفصل مع مدير المستشفى الحسني نور الدين الصبار في قضايا تتعلق بالحسابات وملفات صحية إدارية.

اللجنة التي عادت مرة أخرى حسب مصادر الحركة، قامت بالتحقيق مع إحدى المصحات بالناظور، حيث من المنتظر أن تكون هناك إجراءات في حق المستشفى الحسني بالناظور وذات المصحة التي تم التحقيق معها.

 إن الوضعية التي أصبح عليها المستشفى الحسني خصوصا والقطاع الصحي عموما أصبحت منذ مدة تدعوا إلى القلق مع تردي الخدمات الصحية، وإن حضور لجنة مركزية للوقوف عن كثب على الحال الصحي والاداري للقطاع لهو خير دليل على ذلك.

وإذ تكشف الحركة على هذه المعطيات فإنها تؤكد على إستمرارها في البحث والكشف عن باقي فضائح القطاع الصحي الذي يمس سلامة جميع المواطنين دون إستثناء.

harakat nador

رابط مختصر