بعد إعلان النقابات عن نجاح الإضراب،الوزير مبديع يرد: المشاركة لم تتعد 30 في المائة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 10:50 مساءً
بعد إعلان النقابات عن نجاح الإضراب،الوزير مبديع يرد: المشاركة لم تتعد 30 في المائة

سلوان سيتي / متابعة

قال وزير الوظيفة العمومية، ل” المجلة 24″ إن نسبة المشاركة في إضراب الوظيفة العمومية والجماعات المحلية، لم تتعد 30 في المائة على الصعيد الوطني.

ولم يشأ الوزير إعطاء تفاصيل أكثر حول نسبة المشاركة في مختلف القطاعات، غير أن مصدرا رسميا آخر، فضل عدم ذكر اسمه، أكد أن نسبة المشاركة في الإضراب العام الذي دعت له أربع مركزيات نقابية اليوم الخميس في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية، تتراوحت بين 30و40 في المائة.
وأكد ذات المصدر أن نسبة المشاركة في الإضراب في التعليم والصحة و الجماعات المحلية والعدل، بلغت 50 في المائة.
وشدد ذات المصدر على أنه لا يجب الاكتفاء بمستوى المشاركة في مدن مثل الدار البيضاء والرباط، التي كانت فيها المشاركة كبيرة، مقارنة بمدن أخرى.
وكانت النقابات الأربع الداعية للإضراب، أعلنت في بلاغ لها، أن الاستجابة لنداء الإضراب تراوحت بين 75و80 في المائة في الوزارت، و 93 في المائة في الجماعات المحلية.
وأشارت إلى أن نسبة المشاركة في الإضراب في الجماعات المحلية، وصلت إلى 100 في المائة بمدينة الدار البيضاء والرباط و مراكش و تطوان وطنجة ومدن أخرى.
وبدت القيادات النقابية أكثر ثقة في نجاح الإضراب العام يومه الخميس، بعدما لم تكن المسيرة التي نظمت بالدارالبيضاء في مستوى ما كان منتظرا.
واعتبر مبديع أن الأمر لا يتعلق بمقارعة الأرقام، مؤكدا على أن الحكومة ستنكب على استخلاص الدروس من الإضراب العام الذي حدث اليوم الخميس.

رابط مختصر