بالصور و الفيديو: في إنجاز تاريخي غير مسبوق ” الناظور ” يحقق البطولة الوطنية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بالعرائش .

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 11:21 مساءً
بالصور و الفيديو: في إنجاز تاريخي غير مسبوق ” الناظور ” يحقق البطولة الوطنية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بالعرائش .
سلوان سيتي
حقق فريق مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بالناظور إنجازا تاريخيا غير مسبوق هو الأول من نوعه على مستوى الاقليم و الجهة ، حين وشح نفسه يوم الجمعة 13 أبريل 2018 حاملا لكأس البطولة الوطنية 11 لكرة القدم المصغرة المقامة بالعرائش و القصر الكبير و المنظمة من طرف المكتب الوطني لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم ، عقب انتصاره على فريق مديرية مراكش  بواقع 2 – 0  في لقاء النهاية الذي جمعهما بقاعة بلعباس للرياضات .
الفريق الناظوري الذي أقنع الجميع منذ بداية المنافسة بأدائه التكتيكي العالي و المهارات الفردية للاعبيه و الأسلوب الجماعي لتركيبته البشرية ، استطاع أن يستفيد من أخطاء المشاركات السابقة بكل من انزكان – ايت ملول و طنجة بفضل حنكة و تجربة مدربه الأستاذ علي حسني الذي استطاع بتوليفته الاعتيادية أن يصنع فريقا بمؤهلات ممتازة قادرة على خلق الحدث هذه السنة بالعرائش و هذا ما تأتى له و لأشباله من الأساتذة الشباب الذين مثلوا مديرية التعليم بالناظور و أكاديمية الشرق و الريف أفضل تمثيل ، و استطاعوا احراز اللقب الوطني لأول مرة في تاريخ الجهة .
وقد أتى تأهل فريق الناظور بعد أن خلق المفاجأة منذ المباراة الأولى التي انصر فيها على فريق تطوان حامل لقب النسخة الماضية ب 7 مقابل 2 ، ليحقق بعد ذلك انتصاره الثاني بدور المجموعات على حساب فريق كلميم بنتيجة 4 مقابل 2 ، ليتصدر فريق الناظور مجموعته و يضرب موعدا للقاء نصف النهاية الذي جمعه بصاحب الأرض و الجمهور فريق مديرية العرائش   صباح الخميس ليفوز عليه بحصة  5 – 1
في حين تأهل الوصيف  فريق مديرية مراكش  على حساب فريق الحي الحسني  بحصة3- 1 .
الذي خسر النهائي الثاني تواليا ، هذه المرة أمام عزيمة و عنفوان الناظوريين الذي كانوا لهم بالمرصاد في مباراة بأجواء حماسية تفاعل فيها الحضور بشدة بعد اعلان الحكم نهاية المباراة.
برنامج الحفل الختامي الذي حضرته فعاليات منتخبة ورسمية حضره ايضا المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالعرائش السيد محمد كليل ، والكاتب الوطني لمؤسسة الأعمال الاجتماعية السيد عبد الحق المامون ، والنائب الأول لرئيس المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير السيد حسن الحسناوي.
ولقد تم تتويج الفرق المحتلة للمراتب الثلاث الأولى :
1- مديرية الناظور
2- مديرية مراكش
3- مديرية العرائش


رابط مختصر