بالصور و الفيديو : وزير الصحة يعطي الانطلاقة الرسمية لبناء مركز استشفائي اقليمي و بناء و تجهيز مركز للأنكولوجيا بسلوان

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 1:47 مساءً
بالصور و الفيديو : وزير الصحة يعطي الانطلاقة الرسمية لبناء مركز استشفائي اقليمي و بناء و تجهيز مركز للأنكولوجيا بسلوان
سلوان سيتي / م.بولعيون – ع.الميكانيكي
في إطار الزيارة الميدانية التي يجريها السيد الحسين الوردي وزير الصحة للجهة الشرقية، أعطى يومه الإثنين 9 أكتوبر الجاري على الساعة العاشرة الانطلاقة الرسمية لبناء مستشفى إقليمي بمدينة سلوان على مساحة  إجمالية تبلغ 26.562 متر مربع و ذلك على الطريق الرابطة بين مدينة سلوان و زايو (في المنطقة المحاذية لشركة ميدي1) ، بطاقة استيعابية تصل إلى 250 سرير بكلفة إجمالية قدرها 475 مليون درهم، و ستتكون هذه المنشأة الصحية من عدة أقطاب و مصالح، من بينها : قطب للطب، قطل للجراحة، و مصلحة الاستعجالات ، و قطب لاأم و الطفل يشمل على مصلحة للولادة و مصلحة طب الأطفال. كما يتكون هذا المركز على من مصلحة لطب النهار و مصلحة أخرى لجراحة النهار ، بالإضافة إلى قاعات للاستشارات الخارجية و اخرى للاستكشافات الوظيفية، و مصلحة للفحص بالأشعة (سكانير) و على جميع المرافق الضرورية.
كما أشرف السيد الوزير على وضع الحجر الأساس لبناء و تجهيز المركز اللإقليمي للأنكولوجيا بنفس المنطقة بطاقة استيعابية تصل إلى 30 سرير على مساحة 4000 متر مربع و بكلفة اجمالية تصل إلى 80 مليون درهم. و يشمل هذا المركز على وحدة للعلاج الكيميائي و أخرى للمعالجة بالإشعاع، و مصلح للاسعافات بها 4 قاعات للاستشارات، و مستشفى النهار للعلاج الكيميائي إلى جانب مصالح الخدمات التقنية، كوحدة المعالجة بالإشعاع و وحدة المحاكاة بالإضافة إلى صيديلة و فضاء للاستقبال.
و أشرف السيد الوزير على تسليم 230 طن من الأدوية و المستلزمات الطبية تشتمل على الأدوية الخاصة لعلاج أمراض القلب و الشرايين و مرض السكري و مرض الربو و الأدوية الخاصة بالأمراض العقلية و النفسية، و عدة أدوية أخرى. كما قام السيد الحسين الوردي بتسليم 200 كرسي متحرك كدعم للمراكز الصحية و دور الولادة بالجهة الشرقية.
و قد كان في استقبال السيد الوزير مجموعة من الشخصيات السياسية و الجمعوية بالإقليم و ممثلي بلدية سلوان و رؤساء المصالح و أعضاء المجلس البلدي و جماعة بوعرك و ممثلي المجتمع المدني بسلوان.

20171009_143436
RCpnL1Z

رابط مختصر