بالصور .. ثلاث وقفات احتجاجية باسبانيا تضامناً مع حراك الريف

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 11:11 مساءً
بالصور .. ثلاث وقفات احتجاجية باسبانيا تضامناً مع حراك الريف

سلوان سيتي 

في اطار الخرجات الاحتجاجية الداعمة لحراك الريف بمختلف البلدان الاوربية التي تستقر بها الجالية الريفية، شهدت مدن مدريد و بلباو وخيرونا الاسبانية، عشية اليوم السبت فاتح أبريل الجاري، وقفات احتجاجية تضامناً مع نضالات ساكنة الريف.
الوقفة التي عرفتها العاصمة الاسبانية مدريد دعت اليها لجنة محسن فكري بمدريد لدعم الحراك الشعبي في الريف،  حيث احتشد العشرات من المحتجين أمام مقر القنصلية المغربية بمدريد، رافعين شعارات داعمة لحراك الريف، ومندّدة بما أسموه “عكسرة الحسيمة”، وطالب المحتجون برفع كل مظاهر “العسكرة” والفساد والتهميش من المنطقة.
وعدت اللجنة ذاتها أبناء الجالية المتواجدة بمنطقة Corredor De Henares والنواحي الى حضور نشاط ثقافي سيعقد بدار الثقافة Torrejon De Ardoz وذلك مساء غد الأحد 02 أبريل، حيث ستم عرض وثائقي حول تاريخ الريف والحراك الاحتجاجي الذي تعرفه المنطقة.
وفي العاصمة الباسكية بلباو احتشد العشرات من المتظاهرين أمام مقر القنصلية المغربية استجابة لنداء لجنة التضامن مع الريف ببلاد الباسك، وتوجت هذه الوقفة بالمشاركة في مسيرة جماهيرية منظمة من طرف نقابات و هيآت المجتمع الباسكي من اجل تحصين الخدمات الاجتماعية ببلاد.
وعبّرت لجنة بلباو عن التنديد الصارخ بالحملة الاعلامية ضد الريف و مناضليه رموزه من اجل النيل من الحراك و كرامة فاعليه، مُطالبة بالوقف الفوري للملاحقات و الاعتقالات و اطلاق سراح المعتقلين، مع تفعيل مبدأ عدم الافلات من العقاب وفتح التحقيقات اللازمة حول الضرب و التعذيب في مخافر الشرطة و ما وثّقتها عدسات المواطنين بالصور و الفيديوهات تظهر فيها القوات العمومية تخرب الممتلكات العامة.
وبدورها عرفت مدينة خيرونا الاسبانية وقفة احتجاجية مماثلة، أمام مقر مجلس خيرونا شارك فيها ثلة من الجالية الريفية المقيمة بالمدينة، تضامناً مع احتجاجات ساكنة الريف في اطار الحراك الشعبي.

المصدر: دليل الريف

Madrid

Bilbaw

Girona

رابط مختصر