حصاد يطلع على قطعة ارضية مخصصة لبناء جامعة ببني بوعياش

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 مايو 2017 - 8:44 مساءً
حصاد يطلع على قطعة ارضية مخصصة لبناء جامعة ببني بوعياش

سلوان سيتي 

قام محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الثلاثاء 23 ماي، بزيارة الى مدينة بني بوعياش، حيث اطلع خلالها على بقطعة ارضية، كانت جماعة بني بوعياش قد خصصتها لبناء نواة جامعية.
وحضر إلى جانب الوزير حصاد، كل من رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، ورئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، ومدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة وكذا رئيس الجماعة الترابية لبني بوعياش، إضافة إلى متدخلين آخرين.
واكد مصدر حضر اللقاء ان حصاد عبر عن موافقته الاولية لبناء نواة جامعية بهذه القطعة الارضية، تصل قدرتها الاستعابية لـ 3000 طالب وطالبة، وكذا بناء مدرسة وطنية للتجارة والتسيير تستوعب 1200 طالب وطالبة، وذلك في انتظار انجاز الدراسات الازمة .
وحسب ذات المصدر فقد اعتبر حصاد ان القطع الارضية التي وفرتها جماعة بني بوعياش جيدة وتوجد في موقع يراعي بناء جامعة ذات مواصفات معتمدة لذلك، مشيرا إلى انه سيتم تخصيص احدى القطع للسكن الوظيفي و الحي الجامعي.
وتجدر لاشارة ان جماعة بني بوعياش كانت قد بدات اجراءات نزع ملكية القطعة الارضية قصد تخصيصها لبناء نواة جامعية، حيث صادق المجلس خلال دورة استثنائية عقدت في 12 يوليوز 2016، على محضر لجنة اختيار الاراضي لإحداث قطب جامعي ومدرسة وطنية للتجارة والتسيير على عقارات متواجدة قرب السوق الاسبوعي، كما صادق على اعلان المنفعة العامة لهذه الاراضي ونزع ملكيتها.
وكان الوزير حصاد قد اكد في اللقاء الذي جمع الوفد الحكومي مع المنتخبين والمجتمع المدني بالحسيمة، انه سيبرمج بناء نواة جامعية بالاقليم، وان المشكل الوحيد هو غياب الوعاء العقاري.
رابط مختصر