انعقاد المنتدى الجهوي الثامن للتربية الطرقية بالناظور

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 4:20 مساءً
انعقاد المنتدى الجهوي الثامن للتربية الطرقية بالناظور

سلوان سيتي

عقدت اليوم اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بتعاون و تنسيق مع عمالة إقليم الناظور و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الشرق و النيابة الاقليمية لوزارة الشبيبة و الرياضة و المديرية الجهوية للتجهيز و اللوجيستيك الملتقى الجهوي الملتقى الجهوي للتربية الطرقية بمدينة الناظور.

و قد حضر و شارك في هذا الملتقى عدد من الأطر التربوية بإقليم الناظور و أطر الشباب و الرياضة و أطر مجموعة من ممثلي الجمعيات المحلية النشيطة في مجال السلامة الطرقية.

و ناقش الحاظرون أهم النقط المتلقة بالتربية الطرقية كمؤشرات السلامة الطرقية بالمغرب،الفضاء الطرقي و خصوصيات الأطفال، التجارب المتعلقة بالتربية الطرقية، كيفية استكشاف المحيط المدرسي.

و قد نظم المنتدى بعد تسطير مجموعة من الأهداف التي نجد على رأسها الاستفادة من  التجارب الدولية في مجال التربية الطرقية، إبراز المعيقات الجسدية و النفسية للأطفال من أجل أخذها بعين الاعتبار في عمليات التربية الطرقية الموجهة إليهم، امتلاك الطريقة الشاملة و الدقيقة لتأطير و تنشيط عمليات التربية الطرقية على الصعيدين الوطني و الجهوي، اقتراح التوصيات من أجل تطوير العمل التشاركي بين مختلف الفاعلين في مجال التربية الطرقية و سلامة الأطفال.

رابط مختصر